صيدا سيتي

نشاط لجان تكافل الحزب في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عرض الفرع الاجتماعي لـ"حزب الله" في قطاع صيدا، نشاط شهر آذار بالإضافة إلى نشاط الاسبوع الرمضاني الثاني للجان التكافل الاجتماعي في أحياء مدينة صيدا وبلدات الجوار، والتي تعمل على تأمين الحصص التموينية والحصص الغذائية (خضار ولحوم ودجاج وخبز) ووجبات الإفطار اليومية الساخنة، بالإضافة الى التقديمات الصحية والتقديمات المالية النقدية والألبسة وتوزيعها لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين.

وأشار بيان للحزب الى أن "الانشطة الإجتماعية للأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك تضمنت توزيع أدوية، حصص تموينية وغذائية ومحروقات، وحلوى و مساعدات مالية واستشفائية، حل مشاكل إجراء مصالحات وعيادة مرضى، إلى جانب تقديم واجب العزاء، وجبات افطار، وتنظيف مسجد ليصبح عدد الانشطة 11245 نشاطا استهدف 12412 مستفيدا بتكلفة اجمالية بلغت 7 مليارات و729 مليون ليرة. ويصبح مجموع التكلفة المالية للتقديم منذ بداية شهر رمضان المبارك 24 مليارا و187 مليون ليرة.

أما حصاد الانشطة الاجتماعية في آذار فقد شمل عقدا اجتماعيا للجنة الاجتماعية، واجراء 3 مصالحات ومساعدات استشفائية وادوية وحسم استشفاء، كما تضمن تأمين اثاث ثلاثة منازل، وسجادتين، بالاضافة إلى توفير فرصتي عمل وحسم تسجيل دراسي وتأدية التعازي، تكفل، تنظيف مسجد، وتوزيع ألبسة وحصص تموينية وغذائية ولحوم ومحروقات وحلوى وحليب اطفال، حل مشكلة وتنظيم حملة نظافة، وخدمة مسنين، إلى جانب زيارة عائلات المجاهدين وعائلات الشهداء، وعيادة مرضى، إقامة 10 إفطارات وتقديم مساعدات مالية، ومساعدتين مالييتين دراسيتين، وتقديم وجبات افطار ووليمتين. وبلغ عدد الانشطة 18096نشاطا استهدف 20981 بتكلفة اجمالية 23 مليارا و950 مليون ليرة.

 وشمل النشاط أحياء تعمير عين الحلوة والفيلات وعددا من أحياء المدينة كما توزع عمل اللجان في بلدات عبرا، الغازية، حارة صيدا، كفرحتى، عنقون، قناريت، اركي، عزة، رومين، حومين التحتا وبنعفول، فيما تركز عمل المطبخ اليومي في تعمير عين الحلوة ومدينة صيدا والغازية وحارة صيدا.

وشكر الفرع في منطقة صيدا لأصحاب الأيادي البيضاء "دعمهم الكبير لعمل لجان التكافل الاجتماعي في صيدا وبلدات الجوار مجسدين الصورة الناصعة للتكافل والتضامن والوقوف الى جانب اهلنا في تلك الظروف الصعبة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981480597
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة