صيدا سيتي

حركة حماس تقيم حفل تأبين للشهيد المجاهد وليد حسنين في مدينة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 21 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 821 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حركة حماس تقيم حفل تأبين للشهيد المجاهد وليد حسنين في مدينة صيدا

أقامت حركة المقاومة الاسلامية حماس حفل تأبين للشهيد وليد حسنين الذي ارتقى أثناء تأديته مهمة جهادية حيث استهدفته مسيرة صهيونية هو ومجموعة من إخوانه،  في قاعة المرحوم رشيد قطب جامع الموصللي بحضور عدد كبير من الفعاليات الدينية وممثلي الأحزاب والقوى السياسية الفلسطينية واللبنانية وحشد شعبي كبير.

استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ نمر شبلي.

ثم كانت كلمة باسم عائلة الشهيد ألقاها الحاج عبد الله عطوات.

وتم خلال التأبين بث كلمة  صوتية للأخ المجاهد القائد خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج معزياً عائلة الشهيد وإخوانه ومخيمات لبنان، ذاكراً مآثر الشهيد مواسياً والدته وزوجته، مؤكداً على طريق الجهاد والمقاومة، ومتحدثاً عن فضلهما مشيداً بدور المقاومة في لبنان والخارج مؤكداً على أهميته في دعم المقاومة في غزة وفي مشورع التحرير.

كلمة حماس ألقاها مسؤول العلاقات الوطنية للحركة في لبنان أيمن شناعة حيث تحدث عن مآثر الشهيد وليد حسنين، وأشار إلى قافلة الشهداء التى قدمتها الحركة في لبنان بدءاً بنائب رئيس الحركة الشيخ الشهيد صالح العاروري والشهيد القائد أبو عامر فندي والشهيد عزام الأقرع وثلة كبيرة من أبناء القسام في لبنان، مؤكداً وحدة الدم والمصير والقضية، فالمقاومة ماضية في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.

وأشار إلى أن المقاومة حطمت مقولة الجيش الذي لا يقهر إذ تعرض للهزيمة خلال ساعات قليلة في السابع من تشرين وانهار جيشه ومنظومته الأمنية، ولم يستطع العدو أن يحقق نصراً بعد أكثر من مئة يوم من القتال، ولم يستطع أن يقدم صورة واحدة لشهيد من قادة المقاومة ولم يستطع  يدمر الأنفاق أو أن يحرر أسيراً واحداً، لابل قتل عدداً من أسراه داخل القطاع.

في النتيجة صمدت المقاومة ولا زالت تخرج من الانفاق بعد مئة يوم وأسبوع.

وأشار شناعة إلى أن أي مبادرة لاتحمل معها وقف نهائي لإطلاق النار وسحب الآليات المتوغلة إلى ما قبل السابع من أكتوبر وفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والغذائية والصحية والوقود، وبعدها الحديث عن صفقة تبادل للأسرى الكل مقابل الكل  فهو مرفوض.

وحيا شناعة كل من وقف إلى جانب المقاومة ودعمها بدءاً من المقاومة في جنوب لبنان التي قدمت قافلة كبيرة من الشهداء وكذلك اليمن والعراق، ووجه التحية إلى جنوب إفريقيا التي صدرت موقفاً مشرفاً في زمن عزت فيه المواقف. كما وجه التحية إلى كل الشعوب التي انتفضت دعماً ً لغزة وللمقاومة.

وفي الختام عاهد شناعة عوائل الشهداء وشعبنا وكل الشعوب الحرة بالمضي على ذات الطريق الذي ارتقى الشهداء من أجله حتى تحرير كل فلسطين.

كلمة هيئة علماء فلسطين ألقاها فضيلة الشيخ علي اليوسف فأكد فيها على العمل لنصرة غزة وأهلها بكل والوسائل الممكنة، معتبراً بأن كل من يضرب العدو الصهيوني يستحق وسام الشرف، وعمله مشرف، طالباً المزيد من حصار العدو الصهيوني، والتكاتف لإسقاطه تحت عنوان القرآن الكريم. 

واعتبر الشيخ اليوسف بأن هذه مرحلة حساسة جداً، وعملية طوفان الأقصى كشفت كثيراً من الحقائق. 

وحيا الشيخ علي اليوسف صمود وثبات وصبر أهل غزة الأسطوري، ومقاومتهم الباسلة التي تواجه الظلم والنفاق بقلوب مؤمنة وثبات منقطع النظير. 

وبشر الشيخ اليوسف بزوال الكيان الصهيوني وانتصار المجاهدين الأبرار في غزة، وكل من يؤيدهم ويساندهم يكون شريكا لهم، وستكتب أسماء المجاهدين على صفحات العز والفخار، والمتثاقلين والمتآمرين والخونة إلى مزابل التاريخ. 

وختم الشيخ اليوسف بالدعاء للشهيد البطل وليد حسنين ولإخوانه الشهداء جميعا، داعياً المولى بالنصر لغزة وفلسطين والأمة.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

منطقة صيدا 21 كانون الثاني 2024


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981494959
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة