صيدا سيتي

تململ موظّفي البنوك .. عمل أثناء الإضراب؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 28 شباط 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ما هي المهمات المصرفية التي كان يؤدّيها الموظفون خلال الإضراب؟ خصوصاً أن العديد من موظّفي المصارف إستمرّوا في الذهاب إلى أعمالهم كالمعتاد. الجواب على هذا السؤال له شقان: الأول أن هناك مصارف أقفلت أبوابها تماماً وانقطع موظفوها عن العمل طوال فترة الإضراب، كما هو حال البنك اللبناني – السويسري. وهناك مصارف أخرى إستمرّ موظّفوها في العمل الإداري الداخلي خلال فترة الإضراب، لإتمام معاملات إدارية كان تمّ تأجيلها، كما هو الحال مع موظفي بنك لبنان والمهجر والبنك اللبناني الفرنسي. في حين أن مصارف أخرى كانت تعمد إلى إتمام عمليات وتحويلات مصرفية إلى الخارج وبـ»الفريش» دولار، لأن عمولتها كانت «بالفريش» وهذا أمر كانت تحرص على عدم تفويته.
تململ موظّفي البنوك
تجدر الإشارة إلى حالة من التململ يعيشها موظفو أكثر من مصرف، بسبب عدم تلبية إداراتهم مطالبهم بزيادة رواتبهم تماشياً مع ارتفاع سعر دولار السوق السوداء. يصف أحد الموظفين ما يحصل لـ»نداء الوطن» «بأن إدارات المصارف تدفع الموظفين إلى الإستقالة بطريقة غير مباشرة، كي توفر على نفسها دفع تعويضات لهم».
يضيف: «أعمل في المصرف منذ 22 عاماً، وقبل الأزمة كان راتبي 1500 دولار، أما اليوم فلا يزيد عن 300 دولار، وهذا المبلغ لا يكفي بالتأكيد لتسديد ما يتوجّب عليّ من فواتير وأقساط مدرسية ومأكل، ولو بالتعاون مع زوجتي التي تعمل أيضاً لكن راتبها أقل من راتبي، علماً أن زملاء لي لا يزيد راتبهم عن 150 دولاراً أيضاً».
المصدر | باسمة عطوي - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/5xrh7723

 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980943873
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة