صيدا سيتي

ثلوج لبنان للأغنياء والميسورين فقط؟!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 27 شباط 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يعتبر فصل الشتاء أحد أهمّ الفصول لمحبّي رياضة التزلّج، ينتظرونها من عام الى آخر، في السنوات الماضية ومع تفاقم الازمة الاقتصادية خفّت مراكز التزلج من محبّي هذه الهواية لعدم وجود القدرة المادّية على ذلك، ولكن إختلف الحال اليوم وهذا يبدو واضحاً عندما تزور المناطق المرتفعة في لبنان تجد أن مراكز التزلج عادت لتعجّ بالناس للاستمتاع بالثلوج مع العائلة أو الأصدقاء.
رامي واحد من الأشخاص الذي قصدوا فاريا برفقة أصدقاء له لتمضية نهار بالمشي على الثلج، يشير الى أنه "يحبّ طبعاً القيام بهواية التزلج ولكنه لا يستطيع ذلك لأن الأسعار بالدولار وهي مرتفعة"، مؤكّدا أنه "ورفاقه قصدوا أحد المطاعم قبل وصولهم الى فاريا وتناولوا "المنقوشة" على الصاج والاسعار كانت جداً مقبولة". بالمقابل تشدّد رانيا ربّة المنزل التي تهوى القيام بالتزلّج أنها "تنتظر قدوم الموسم للقيام بهذه الرياضة التي تساعد بشكل أو بآخر على الترفيه عن النفس"، رافضة التحدّث عن الاسعار، ومؤكّدة في نفس الوقت أنه "يجب أن نتأقلم مع فكرة أن كل شيء أصبح على الدولار حالياً".
المشهد عندما تصل الى كفرذبيان مختلف تماماً، هناك مراكز التزلّج تعجّ بالأشخاص لدرجة أنه تمّ منع الرحلات في نهاية الأسبوع. هذا ما يؤكده رئيس جهاز الاعلام والتواصل في كفرذبيان سيرج عقيقي، ويشير الى أن "الحركة جيّدة في المنطقة، ولكن الأسعار مرتفعة وهذا دليل على وجود تعطّش لرياضة التزلّج".
"عادة يبدأ الموسم السياحي في أواخر كانون الأول ولكن هذا العام تأخّر لأن الطقس حمل الثوب الأبيض للمرتفعات والجبال مع بداية شهر شباط". وهنا يعتبر سيرج عقيقي أن "بداية الموسم كانت جيّدة ومن المتوقع أن يستمر حتى نهاية شهر نيسان المقبل"، مؤكّدا أنه "لقضاء يوم على الثلج وفي مراكز التزلّج فإن هذا حكماً هو بالدولار والمطاعم في لبنان هي لكلّ الطبقات، وتصل نسبة الحجوزات في نهاية الاسبوع الى مئة بالمئة"، شارحاً أنه "ورغم المشكلة الكبيرة في البلد ولكن حتى الساعة يُمكن القول بوجود سواح أجانب وعرب، وهناك أشخاص من الميسورين يقصدون المراكز وهناك أماكن للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمّل دفع مبالغ كبيرة جداً".
إذاً، موسم التزلّج أصبح هو في أوجّه والأمل اليوم هو في أن يمتدّ حتى نهاية نيسان المقبل، وبهذا الشكل يستفيد محبو هذه الهواية من طيلة الفترة التي نتحدّث عنها. ولكن أمام هذا كلّه يبقى الأهمّ أن ممارسة هذه الرياضة في المراكز كان ولا يزال بالعملة الخضراء، والأسعار مرتفعة، ممّا يجعل الترفيه محصورًا بطبقة معيّنة من الناس للتمتّع بطبيعة لبنان البيضاء في مثل هذا الوقت من كل عام، وبالتالي فإن من لا يملك الدولار ودخلاً مرتفعاً لن يكون بمقدوره القيام بذلك، مع التأكيد أن هذا الموسم حتماً سينعش المناطق التي ستتحرك فيها العجلة الاقتصاديّة بشكل كبير نتيجة ارتياد الناس لمراكز التزلج والمطاعم وشراء الحاجيات من المحلات التجارية في المنطقة...
المصدر | باسكال أبو نادر - خاص النشرة
الرابط | https://tinyurl.com/56f38d5b


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980768201
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة