صيدا سيتي

إنقلاب ناقلة سيارات جنوب صيدا وتضرر 3 مركبات إقفال مالية صيدا اثر اصابة موظفة بكورونا المربية الفاضلة الحاجة فريال محمود البساط (أرملة سمير الحوراني) في ذمة الله اغلاق محكمة صيدا الشرعية بعد اصابة رئيسها وموظف بكورونا بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7

الشهاب والبرنامج الشامل للتنمية الإقتصادية!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشهاب والبرنامج الشامل للتنمية الإقتصادية!

ثبت من الدراسات المتعددة أن لبنان يتمتع بقوى إقتصادية كامنة لو قدّر لها أن تنطق وتنمو لعمت البلاد موجة كبيرة من الخير والرفاهية، ولهذا كان من أهم موجبات الدولة أن تعمل على بعث هذه القوى، وتطويرها في نطاق برنامج إنمائي، ودعمه بإيفاد لجنة لدراسة العقبات والبت في المشاريع، والسرعة في تنفيذها.

 

وهذا بداية الإنطلاق نحو العمل المثمر الطويل الأمد، على أن يتناول البرنامج الإنمائي مشاريع حيوية منها مشاريع الزراعة والريّ والصناعة والماء والكهرباء (تناول مشاريع توليَّد الكهرباء) و الصحة العامة والتعليم (الفني والمهني) وبإعداد الخبراء اللازمين... وقد لاحظ المسؤولون أيضاً ما لهذه المشاريع من الأهمية في لبنان وما لنموها من تأثير فعَّال على زيادة الدخل.

 

كما أن مشاريع الري والزراعة والقوى الكهربائية و المائية بحاجة لإقامة أحواض في العاصي وفي نهر الكلب وفي الأولي.... وكذلك حفر الآبار وإقامة السدود (دراسة وتنفيذ سدود مختلفة). تصدر عن غرف الزراعة و الطاقة.

 

و بالنسبة لمشاريع المواصلات ومتمماتها يلزم بما ذلك الطرق العامة الجديدة في الخارطة الجيولوجية و الأعمال الطبوغرافية كما أن السياحة والإصطياف، يلزمان ذلك دراسة تعدها وزارة التخطيط و التمويل من المعونات للإصلاحات الإقتصادية المأخوذة من الأشقاء والأصدقاء في العالم بعد تتمة إصلاحات مرفأ بيروت؟ و إعادة إستثماره.

 

و كل ذلك يعتمد على دراسات واسعة على ضوء تقارير الخبراء المختصين لجعل لبنان سيد هذا التوسع العام و خاصة بالأراضي البور لديه و تطبق فيها الوسائل الفنية لإستغلال المياه الجوفيَّة فيها.

 

كما يُطلب إعداد برنامج لتنمية الثروة الحيوانية تشترك فيه وزارة الزراعة وتقوم على تحسين المراعي و توفيرها و سيكون لهذه المشروعات أكبر الأثر في توفير اللحوم و ذلك بإيفاد خبراء من الإصلاح الزراعي للمراعي بالتعاون مع الفنيين في تنفيذ هذه المشروعات.

 

فاللبنانيون ينتظرون الآن نقطة التحول في لبنان بعد الأحداث الأخيرة المؤلمة التي حصلت في مرفأ بيروت و أنا واثق (بالإتكال على الله) أن الأيام المقبلة قد نتطلع فيها بفخر إلى ما تصنعه أيدي اللبنانيين الأمناء في البلد و لبنان لا يخلو من المقيمين المصلحين و الصالحين المغتربين.

 

@ المصدر/ بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942379188
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة