صيدا سيتي

شقق للبيع إخماد حرائق دواليب ومستوعبات نفايات في أحياء متفرقة في مدينة صيدا الرئيس نبيه بري: الشيخ أحمد الزين علامة على منبر الحق ولا نراه إلا شهيدا مقاوما مجاهدا منذ عقود وعقود صيدا تفتقد قامةً من قاماتها الإسلامية الخيِّرة بفقد فضيلة القاضي الشيخ أحمد الزين - بقلم مطاع مجذوب المجذوب قرر تعليق التدريس عن بعد لأسبوع البزري: إجراء عمليات التلقيح في المستشفى التركي خطوة هامة من أجل تشغيله خدمة للمواطنين افتتاح مركز التلقيح في المستشفى التركي في صيدا ومؤسسة الحريري تقدم الدعم التقني المفتي محمد عسيران نعى القاضي الزين: رائد حوار واعتدال حمل راية المقاومة وعمل لوحدة الأمة معروف سعد مسيرة متعددة الأبعاد - بقلم د. عصمت القواص السعودي: حلم صيدا بتشغيل المستشفى التركي تحقق بإفتتاح قسم التلقيح ضد كورونا وليد جرادي وجه رسالة بمناسبة عيد المعلم: لا تعليم حضورياً او مدمجاً قبل تحصين الطلاب والمعلمين باللقاح! إيمان إبراهيم زنتوت في ذمة الله منى خليل الخليل في ذمة الله نقيب السوبرماركت: بدأنا بتسلّم لوائح الأسعار الجديدة من الموردين والاسعار سترتفع العميد شبايطة يستقبل وفدًا من "جبهة التحرير العربية" اعتصامٌ في مخيّم عين الحلوة رفضًا لسياسة "الأونروا" وتجاهلها لمطالب شعبنا جمعية الحركة الشبابية للتنمية والسلام خرجت دفعة جديدة من المسعفين تعميم هام صادر من بلدية صيدا لأصحاب المولدات الكهربائية المستقبل جنوبا واصل جولته على فاعليات صيدا الروحية: لتشكيل حكومة بأقرب وقت للخروج من ازمات البلاد صيدا بين مشهد الأزمات: حياة طبيعية نهاراً... وحراك احتجاجي ليلاً

اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تلبيةً لدعوة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اجتمع في مركز معروف سعد الثقافي حشد من مناضلي الانتفاضة الشعبية، ومن المؤيدين والداعمين في مدينة صيدا والقضاء ينتمون  إلى مختلف قطاعات المجتمع.

 فكان بين الحاضرين عمال ونقابيون، وممثلون عن اللجان الشعبية في الأحياء، وطلاب جامعيون وثانويون ومهنيون، وأساتذة جامعيون وثانويون ومعلمون من القطاعين الرسمي والخاص، وحرفيون وتجار وصناعيون ومزارعون، بالإضافة إلى تجمع المهن الحرة، وإلى ممثلين عن تجمع المؤسسات الأهلية، وأندية ثقافية وجمعيات نسائية وشبابية وبيئية، وفضلاً عن ممثلي الأحزاب والقوى السياسية الداعمة للانتفاضة.
 تحت عنوان " للحوار حول المستجدات السياسية والبحث في سبل دعم الانتفاضة الشعبية" جرى حوار واسع،  تميّز بتنوع الآراء في جو من الديمقراطية والتفاعل بين الأفكار والأجيال والانتماءات الاجتماعية المختلفة.
 استهل الاجتماع بمداخلة للدكتور أسامة سعد لخّصت الواقع السياسي المأزوم، وأكدت على أهمية العبور الى مرحلة  انتقالية آمنة عبر حل سياسي وطني آمن يشكل سبيل الإنقاذ من الأزمة، ويشمل إيجاد الحلول لمختلف الملفات السياسية والمالية والاقتصادية والاجتماعية.
 كما أكد على اهمية أن تكون الانتفاضة  الرافد القوي للحل الوطني، داعياً إلى تزخيمها لكي تتمكن من الوقوف على أرض صلبة، ولكي تستطيع مواجهة السلطة القائمة، وتفرض عليها ما تريد.  وذلك عبر تجميع القوى ووضع برنامج ورؤية لمختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمالية. وشدد على أهمية التأكيد على النهج الوطني  الديمقراطي غير الإقصائي، بخاصة ان  الانتفاضة  تميّزت بالوطنية وبالتنوع الذي يغنيها، ويستدعي الحوار والنقاش في الملفات الأساسية وفي الأولويات.

ثم دار حوار واسع بين الحاضرين شهد تنوعاً في الآراء، وهو ما يشكل  دليل عافية وديمقراطية، مع الإجماع على أهمية دعم الانتفاضة وتزخيمها. وخلص الاجتماع إلى تقديم بعض الاقتراحات التي أكدت على أهمية حشد القوى والتضامن بين مختلف قطاعات المجتمع من أجل تحقيق أهداف الانتفاضة وإنقاذ لبنان من المخاطر والانهيار.
 كما تم تقديم توصيات بعقد اجتماعات دورية شهرية لهيئة دعم الانتفاضة، وتشكيل لجنة متابعة، ولجان متخصصة ، بالإضافة إلى السعي لتوسيع إطار الهيئة لكي تصبح أكثر شمولاً.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953896609
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة