صيدا سيتي

الشهاب: تعطيل يوم (السبت) خطوة فارغة؟ القطاع الاستشفائي مُهدّد... أيام ويتوقّف العمل بين "حذف الأصفار" واعتماد "الدولار اللبناني" حلولٌ ومقترحات صيدا تواكب تكليف الحريري... والهاجس الصحّي والمعيشي يتقدّم أسرار الصحف: عمليات صرف موظفين ومعلمين تتوالى في القطاع الخاص والمؤسسات السياحية لقاء بين اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان واتحاد نقابات العمال في الجنوب اكد متابعة المطالب مسيرة سيارة لمناصري المستقبل في صيدا تأييدا للرئيس الحريري وابتهاجا بتكليفه موظفو مستشفى صيدا: سنوقف استقبال مرضى كورونا لأننا لم نحصل على رواتبنا من 3 أشهر ناصر حمود: اللبنانيون استشعروا الامل مع تكليف الرئيس الحريري وعلى الجميع تسهيل مهمته لاجل لبنان! لافتة مهنئة للرئيس سعد الحريري عند مدخل صيدا Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills أسامة سعد: أغادر بعبدا بلا أسماء إذ سقطت عندي الأسماء كلها كما سقطت عند الناس دخان أسود كثيف من معمل الجية جراء عطل في المجموعة الثالثة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب

الجيش اللبناني يشدد إجراءاته الأمنية عند مداخل مخيم عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 04 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1810 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ البلد | محمد دهشة: 

اكدت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، ان الجيش اللبناني شدد من اجراءاته الامنية على حواجزه العسكرية عند مداخل مخيم عين الحلوة بشكل لافت، بهدف منع دخول او خروج اي مطلوب في هذه المرحلة الدقيقة بعدما انجز ترتيب اجراءات تركيب البوابة عند حاجز التعمير التحتاني منذ ايام.

خطوة الجيش اللبناني بتشديد الاجراءات الامنية، جاءت على خلفية اقدام احد الفلسطينيين على دخول مخيم عين الحلوة بسرعة دون الامثتال لاوامر عناصر الحاجز العسكري عند مستشفى صيدا الحكومي، قبل ان يعود ويسلم نفسه الى مخابرات الجيش اللبناني بعد ساعات قليلة، حيث بدأ العناصر الطلب من سائقي السارات التوقف جانبا واطفاء محرك السيارة واعطاء المفاتيح في بعض الاحيان، قبل ان يقوموا بمهمة تفتيش الصندوق والداخل في اجراء روتيني، فضلا عن التدقيق الاوراق التوبثة وبطاقات الهوية لمنع دخول او خروج مطلوبين مع حديث متزايد في المخيم عن خروج عدد منهم منذ فترة الى سوريا للقتال ضد الجيش السوريوانلم تتأكد صحتها بالمطلق مع احتمال أخر هو انتقالهم من منطقة الى اخرى داخل المخيم نفسه.

أمنيا، أوقفت عناصر من المديرية العامة لأمن الدولة الفلسطيني (ح.أ) بعد رصد وتحليل حركة إتصالاته، فإعترف بعلاقته وتواصله خلويا مع أعضاء شبكة فلسطينية تم توقيفهم سابقا، وآخرين كانوا على ضلوع بتفجيرات وقعت في الضاحية الجنوبية.

سياسيا، التقى معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية في "حزب الله" الشيخ عطاالله حمود، وفدا من "الجبهة الشعبية" برئاسة المسؤول العلاقات السياسية في لبنان "أبو جابر" لوباني الذي هنأ قيادة "حزب الله" والمقاومة الإسلامية "بانتصار حرب تموز عام 2006 وملحقات هذا الانتصار التي تحققت في هذا الشهر، من العراق إلى الأقصى في فلسطين إلى جرود عرسال"، مؤكدا أن "هذه الانتصارات من نتاج النصر المظفر الذي حققته سواعد المجاهدين في عدوان تموز ومن نتاج دماء الشهداء التي أسيلت على مذبح الحرية في لبنان وفلسطين والعراق".

وتناول الجانبان شؤون تدعيم الوحدة الوطنية الفلسطينية وأوضاع الفلسطينيين والنازحين في المخيمات، مستنكرين "الصمت الدولي والعربي حيال ما يجري من ممارسات وتعديات سافرة ضد أهلنا في القدس والضفة والقطاع وتعذيب للأسرى واقتحام المسجد الأقصى ومهاجمة الأبرياء وضرب المدنيين وبناء المستوطنات"، داعين إلى "دعم انتفاضة القدس في مواجهة الاحتلال حتى تحرير الأرض والمقدسات وطرد الصهاينة" وفي نهاية اللقاء قدم الوفد درع النصر باسم الأمين العام للجبهة الأسير احمد سعدات إلى الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله وقيادة الحزب.

زيارة الاحصاء

فيما زار النائب الدكتور علي فياض ممثلا "كتلة الوفاء للمقاومة" ورئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل ممثلا بالامين العام للحزب المحامي رفيق غانم، مقر ادارة مشروع التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، والتقيا رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة والمدير العام لادارة الاحصاء المركزي اللبناني الدكتورة مرال توتليان ومدير مشروع التعداد عبد الناصر الايي.

وتحدث الدكتور منيمنة عن المشروع الذي تنفذه اللجنة بالشراكة مع ادارة الاحصاء المركزي اللبناني والجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، شارحا "مراحله التحضيرية على المستوى السياسي من حيث الاتصالات والاجتماعات مع مختلف القيادات السياسية والامنية والحزبية اللبنانية والفلسطينية، وعلى المستوى الميداني من حيث تأمين التجهيزات التقنية والفرق العاملة فيه، وصولا الى انجاز المرحلة الثانية الميدانية التي انطلق العمل بها في 17 تموز الماضي وباتت شبه مكتملة، لتتبعها لاحقا مرحلة العد البعدي التي تشمل التدقيق والتحقق من صحة البيانات واكتمالها".

وبعد عرض من توتليان والايي للتقنيات الحديثة المعتمدة لتنفيذ التعداد وانظمة التحقق والمتابعة، وصف النائب فياض التجربة بانها "غير مسبوقة في لبنان وتستحق الجهد المبذول، خصوصا على المستوى العلمي من حيث التقنية المعتمدة"، داعيا الى "توثيق هذه التجربة لكي يتم الاستفادة منها في لبنان، لا سيما وانها ستؤدي الى الوصول الى الحقائق العلمية التي تتيح اعتماد سياسات دقيقة في معالجة قضايا اللاجئين وتحسين اوضاعهم الحياتية بما يخدم القضية الفلسطينية ولبنان".

بينما اكد غانم "اهمية مشروع التعداد"، معتبرا انه "مشروع جدي ومهم يستفاد من التوسع به للوصول الى نتائج فعلية تضمن معالجة اوضاع اللاجئين الفلسطينيين الاجتماعية بناء على المؤشرات والوقائع التي سيتم التوصل اليها"، مشيدا ب"مهنية فريق العمل وادارته".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942470827
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة