صيدا سيتي

تحرك لأساتذة التعليم الرسمي في صيدا تخللته مسيرة: لا عودة للتدريس حتى تحقيق المطالب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

واصل أساتذة التعليم الرسمي الثانوي والأساسي (ملاك ومتعاقد) في صيدا تحركاتهم المطلبية المتنقلة في المدينة، رفضا لقرارات وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي، القاضية بتأمين عطاءات مالية تمكنهم من استكمال العام الدراسي.

وتركز التحرك في يومه الثالث امام المدرسة اللبنانية الكويتية، حيث  طالبوا الحلبي بـ"تحقيق مطالبهم كاملة غير مجزئة"، ورفعوا شعارات انتقدت السلطة ودعتها الى "تصحيح رواتبنا"، وأكدت ان "كرامة الوطن من كرامة المعلم".

والقت إيمان حنينيه كلمة باسم المشاركين، شددت فيها على أن "شعارنا اليوم نرفعه بوجه السلطة التي تستخدم الحوافز بأساليب مذلة لارغام المعلمين على العودة".

واعتبر وسام فران ان "الاستاذ في كل أعوام  عيده  لم يكن بخير خصوصا في هذه الاعوام العجاف التي أرادوا فيها كسر شوكتنا وعزيمتنا  في عيدنا وهذا ما لن نقبله"، وطالب بـ"الكف عن  الاستخفاف والتمادي الوقح في كسر كلمة المعلمين وارادتهم لاننا لسنا مكسر عصا بل حجر الرحى ومربي الاجيال"، وقال: "وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال قدم لنا عطاءات مالية عيدية من جيوبنا، وهو أمر غير مقبول مخاطبين اياه اننا نريد تحقيق مطالبنا كاملة غير مجزأة"، وتوجه إلى "أصحاب الضمائر الحية من الأسرة التعليمية في القطاع الرسمي، أساتذة من الملاك والمتعاقدين والمجتمع المدني والاهالي والطلاب، واقول: وقفتنا هدفها استمرارية التعليم الرسمي وليس العكس"، ووصف "المؤسسات التربوية التي فتحت أبوابها  الظلم من ذوي القربى الاشد مضرةً"، وسأل الوزير الحلبي "وهو القاضي، اين عدالة قراراتك في إحقاق الحق؟ نحن اناس لا نهوى الإضراب والتعطيل، بل اصحاب حقوق وسنستمر في تحركاتنا، ونفسنا طويل ولن نستكين".

واختتم التحرك بمسيرة جابت عددا من احياء المدينة، اطلق في خلالها الأساتذة شعارات اكدت "أن لا عودة الى التدريس حتى نيل حقوقنا".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981148402
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة