صيدا سيتي

صرخة وجع في باحة القصر البلدي في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 30 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دفعت تداعيات الأزمة المعيشية الخانقة والإنهيار الإقتصادي والمالي للقوة الشرائية لليرة اللبنانية عناصر في شرطة بلدية صيدا لتنفيذ وقفة إحتجاجية رمزية لهم في باحة القصر البلدي في المدينة، وذلك لإطلاق "صرخة وجع "من أجل تحسين أوضاعهم ورواتبهم ومستحقاتهم المالية، بعدما أضحت هذه العائدات لا قيمة لها مقابل الإرتفاع غير المسبوق في سعر صرف الدولار وتاليا إرتفاع أسعار السلع.
وأكد المشاركون في الوقفة أن هذا التحرك الرمزي ليس موجها ضد البلدية، لأننا نعرف ظروف كافة البلديات والمؤسسات العامة التي تعاني أيضا من الإنهيار وعدم صرف مستحقات البلديات المالية، ما يساهم أيضا في تفاقم وقع الأزمة علينا وعليهم وعلى جميع العاملين في البلدية والإدارات العامة.
أحد عناصر الشرطة قال: نحن في خدمة مدينتنا وبلديتنا 24 ساعة / 24 ساعة ، ولكن  وصلنا لدرجة أننا لم  نعد نستطيع تأمين البنزين والمحروقات  لنأتي إلى البلدية لمزاولة عملنا، وحتى البلدية لم يعد بإمكانها صرف المحروقات لنقوم بالدوريات وبواجبنا كشرطة.
وقال آخر : صدقوا أننا نستدين من أقرباء لنا لنتمكن من العيش مستورين لأن الراتب مع الإضافات والمساعدات لا يكفي مصاريف ومستلزمات لأيام معدودة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة، فكيف نعيش مع عائلاتنا باقي الأيام في ظل الغلاء الذي يكوينا؟ وكيف ندفع فواتير الكهرباء والمولدات والمياه والإيجارات والطعام والملبس؟
وفي نهاية الوقفة قال شرطي بلدي مشارك: بإختصار نحن هنا لنواسي بعضنا البعض، قبل أن يأتي اليوم الذي قد نعزي فيه ببعضنا بسبب سؤ الأحوال، حتى أننا نعاني من تعسف بعض المصارف التي لا تصرف مستحقاتنا الموطنة ويتم تأخيرها لأشهر.
المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980749975
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة