صيدا سيتي

"الأونروا" تعلن عن خطة تربوية بديلة في منطقة صيدا... بسبب اشتباكات عين الحلوة لأنها صيدا العريقة بالحلويات: كنافة زمان لصاحبها السيد محي الدين الديماسي تفتتح فرعها الثالث في صيدا بمشاركة النائبين سعد والبزري وممثل السيد أحمد الحريري وشخصيات "الأونروا" تتريّث باستلام مدارسها في "عين الحلوة" بديع: فرق بلدية صيدا واصلت بدعم من صندوق التكافل رفع النفايات وتنظيف أقنية تصريف المياه استباقا لهطول الأمطار دريان صادق على نتائج انتخابات المجلس الشرعي في بيروت والمناطق أسامة سعد يلتقي الهيئة النسائية الشعبية ويتداول مع عضواتها بالأوضاع العامة "غي مانوكيان" في خان الإفرنج أطرب البشر والحجر و12 سيدة صنعن من التحدي انجازاً: صيدا تستعيد حقها بالحياة والفرح القبض على عصابة نفّذت العديد من عمليات السرقة والسلب بقوة السلاح في الجنوب والنبطية حملة الأوفياء لصيدا ترفع النفايات.. وتتكفل بمهمة كنس الشوارع في الأسواق التجارية د. بديع شارك في فعاليات احتفال خان الإفرنج للفنان مانوكيان والنهار السياحي في صيدا إصابة مواطن جراء سقوطه عن الطابق الرابع في إحدى المباني بمنطقة الشرحبيل مطلوب معلم صحية للعمل في مؤسسة اجتماعية فوج الإنقاذ الشعبي يعلن عن بدء قبول طلبات الانتساب لدورة الإسعافات الأولية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 أكاديمية الفضائل تعلن عن بدء التسجيل لدورة التقوية التعليمية لطلاب العام 2023-2024 حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العام | 70878631 | شاهدوا الفيديو والتفاصيل حملة الأوفياء لصيدا | صفحة الفايسبوك لإعلانك في قسم | خاص صيدا سيتي | (أنظر التفاصيل)

إنهيار القطاع التجاري في صيدا .. أزمة البنزين والمازوت سددت الضربة القاضية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في الاسواق التجارية الحال ليس افضل، الرواد يشكون من انعدام القدرة الشرائية، والتجار من الركود المخيف، يصفون الامر بأنه اشبه بمريض في حالة حرجة في غرفة العناية الفائقة وقد انقطع نفَسه وبات على آلات الاوكسجين الاصطناعي بين الحياة والموت.

ويؤكد رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف لـ"نداء الوطن" ان القطاع التجاري انهار وقد شكّلت أزمتا البنزين والمازوت الضربة القاضية للسقوط المرير، ما ينذر بكارثة انسانية، التجار يستغيثون ويشكون من الركود ومصير الموظفين بات مهدّداً، من استطاع الصمود حتى اليوم غداً سيقفل ابوابه ويزيد جيش العاطلين عن العمل، والناس انهارت قدرتها الشرائية وبات الزبون يحسب الف حساب اذا اراد النزول الى المحال للتسوق، لجهة اجرة النقل المرتفعة او توفر البنزين، انها كارثة حقيقية وما زال هناك بعض السياسيين يتلهّون بوزير من هنا او هناك ويريدون تقاسم الحصص والجبنة، لم يعد هناك لا خبز ولا جبنة".

بمرارة وحسرة، يتحدّث الشريف عن الوضع المزري، يقول: "اطلقنا نداءات استغاثة كثيرة، لم تلق آذاناً صاغية، بات رب العمل يشحذ امواله من المصارف على سعر المنصة 3900، بينما فتحت منصات كثيرة وعلى أسعار مختلفة من دون ان تراعي حقوقهم".

ويضيف: "الوضع لم يعد يحتمل مع التلاعب بسعر صرف الدولار، فقدنا القيمة الشرائية للاموال والحد الادنى لأجور العمال لم يعد يكفي شيئاً وربما فقط ثمناً لشراء ربطات خبز شهرياً، او دفع ثمن اشتراك المولد الخاص في ظل غياب الدولة عن واجباتها والتقنين القاسي بالتيار، كل المصائب تتوالى علينا من كل حدب وصوب، والله يستر من القادم ومن انفجار اجتماعي كبير، لقد طارت اموال النقل المشترك والكهرباء والسدود وطار معها البلد".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/56108


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 968965060
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة