صيدا سيتي

التضامن امتدّ الى صيدا .. بعض حارات صيدا القديمة باتت تشبه احياء القدس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على شاكلة عين الحلوة، فان التضامن امتدّ الى صيدا وترجم بالاقبال ايضاً على شراء الاعلام الفلسطينية والكوفيات، بعض حارات صيدا القديمة باتت تشبه احياء القدس، من محالها تصدح اغنية السيدة فيروز "عيوننا اليك ترحل كل يوم"، واغانٍ أخرى ترسل عبقها وحبها. وقد تفاعل متسوقون وعابرو سبيل مع القدس، وصفوها بأنها "مدينة السلام والرسالات"، وتقول السائحة الفرنسية ماري التي كانت تجوب الحارات القديمة وقد انهت للتو اضاءة شمعة داخل الكنيسة الارثوذكسية "للقدس سلام دائم، تأخذنا بتاريخها للتضامن معها... هناك شعب يستحقّ الصلاة والحياة الحرّة الكريمة والنصر".

ويقول "ابو رامي" الذي يملك متجراً لبيع التذكارات: "لقد زاد الاقبال على شراء الاعلام الفلسطينية والكوفيات بالرغم من الاوضاع المعيشية الصعبة كنوع من التعبير عن التضامن مع القدس، نحن نعرض الكوفيات وهناك من يشتريها حبّاً بفلسطين، ولا ابالغ اذ قلت انّ هناك اجانب يحبّون الكوفية بألوان العلم الفلسطيني فضلاً عن الشالات "يا قدس انا قادمون".

وخارج الاسوار العتيقة، فإن قوى المدينة السياسية وهيئاتها الشعبية والاهلية والطبية عبّروا عن التضامن مع القدس، ونظّموا النشاطات الداعمة، حيث تحوّلت ساحة "الشهداء" محطة يومية او منطلقاً لها، ومنها وقفة مميزة للطواقم الطبية والجمعيات الإسعافية اللبنانية والفلسطينية، حيث اطلقت عشرات سيارت الاسعاف عنان ابواقها رفضاً للتعدّي على الطواقم الطبية والاسعافية وتضامناً مع الأقصى الشريف. وقال القائد في جمعية "الكشاف العربي" الدكتور خالد الكردي "إنّ الوقفة رمزية ولكنّ لها أثراً كبيراً في دعم الصمود، وهي رسالة من صيدا برفض الابادة بحقّ الشعب الفلسطيني حيث يضرب العدو الصهيوني بعرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/45890

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الاثنين، ١٠ مايو ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981033602
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة