صيدا سيتي

بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020 السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627

العلامة النابلسي : المسؤول هو من يتحمل ضغط اللحظة التاريخية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 06 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1332 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

العلامة النابلسي :  المسؤول هو من يتحمل ضغط اللحظة التاريخية

العلامة النابلسي: تركيا  تلعب دور الجنرال وتريد للعثمانية أن تعود بالدم والقضم والهدم والسرقة .

المصدر: المكتب الإعلامي للشيخ عفيف النابلسي

قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا :

لا تتسع الظروف الخطيرة التي تحيط ببلدنا لأي ترف سياسي ومناكفات شخصية. لا وقت للعبث والاستنكاف والنوم والغياب .

  المسؤول هو من يتحمل ضغط اللحظة التاريخية ويواجه رياح الفوضى التي تهب من كل جهة بثبات واقتدار ، على الرغم من الوضعية السيئة التي وصلت إليها مؤسسات الدولة. أن ينأى المسؤول بنفسه أو ينحني للعاصفة ، أو يضخم المخاطر للهرب من المواجهة ، أو يقلل منها لتبرير عزوفه وجلوسه في مقاهي البطالة أو صالونات التنظير، فمعنى ذلك أن نترك وحش الفتنة والإرهاب ينهش ما تبقى من جسد هذا الكيان.

 للتذكير ما كدنا في وطننا الصغير هذا ننعم بطعم الاستقلال لولا المقاومة. لقد خسرنا معركة بناء الدولة بسبب عجز وفشل الطبقة الحاكمة ، ويريد البعض منها الذي لا يخرج من السلطة إلا ليعود إليها ، أن يحمّل المقاومة مسؤولية ترّدي النظام .

 لسنا هنا لتقويم تجارب الآخرين الذين تداولوا السلطة واستقروا على كراسيه عهداً بعد عهد ، وإنما لنقول إن لم تكن هذه المخاطر  التي  تحيط بناحافزاً لبدء مسارٍ تغيري يحمي الوطن فمتى يحصل ذلك ؟

 نتنياهو يريد أن يُشعل المنطقة أكثر مما هي مشتعلة ، ويتوسل أمريكا وجيوش الغرب للتدخل لضرب إيران. تركيا  تلعب دور الجنرال وتريد للعثمانية أن تعود بالدم والقضم والهدم والسرقة .

 الأردن، الموظف الأمني عند المخابرات الاميركية ، يساعد العدو الإسرائيلي على إنشاء منطقة عازلة وشريط حدودي في منطقة القنيطرة ويقدم العون لجبهة النصرة الملتصقة بالقاعدة والمصنفة على لوائح الإرهاب الدولي.

 السعودية تريد حلفاً يُبعد عنها شبح الحوثيين والإخوان ولا ترى حرجاً أن تتحالف مع القاعدة في اليمن ، ولا تخجل أن تتعاون مع العدو الإسرائيلي لضرب إيران ، وقد نشرت بعض الصحف العبرية مقالات تشير إلى علاقة قوية تربط هذه الأيام الكيان الصهيوني بالسعودية .

 والمسألة  ليست استدراجاً من أحدهما للآخر  وإنما تعاقد مصلحي بين نظامين وظيفيين محميين من قبل الولايات المتحدة الأميركية، ويجدان في الجمهورية الاسلامية الايرانية تهديداً لهما على مستوى الوجود والدور والنفوذ . المهم أن نقرأ تطورات المنطقة بوعي شديد لنحمي بلدنا وأهلنا وأمتنا من  فوضى وفتن يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير  .

 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940691894
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة