صيدا سيتي

البقري محاضرا في برجا في ذكرى المولد النبوي: بلا محمد نكون أصفارا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 28 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1186 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البقري محاضرا في برجا في ذكرى المولد النبوي: بلا محمد نكون أصفارا

نظمت الدائرة الدعوية في "الجماعة الإسلامية" في برجا والجوار في ذكرى المولد النبوي الشريف، محاضرة دينية في مسجد الديماس - برجا، بعنوان: "ميلاد النبي نور وقدوة"، تحدث فيها الداعية الشيخ عبد الله البقري، في حضورعضو المكتب السياسي في "الجماعة" عمر سراج، رئيس مجلس محافظة الجماعة في جبل لبنان بلال الدقدوقي، مدير فرع الحزب "التقدمي الإشتراكي" في برجا فادي شبّو، الشيخ يونس الشمعة، الرئيس السابق لبلدية برجا الدكتور علي البراج، الشيخ أحمد الطحش، المختار أحمد حدادة، رئيس جمعية "جامع برجا" دحام قموع، مصباح الخطيب ممثلا "رابطة آل الخطيب" - فرع برجا، عامر البراج من جمعية الكشاف المسلم، ومحمد الشمعة من فوج "الايمان" في الكشاف المسلم وشخصيات وأهالي.

البقري

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم للمقرئ خضر سيف الدين، وسلسلة من التواشيح النبوية، وترحيب من إمام مسجد الديماس الشيخ الدكتور أحمد سيف الدين، تحدث الشيخ البقري، فتناول سيرة وصفات النبي محمد، وشدد على ان "الإحتفاء بسيد الخلق وحبيب الحق، هو إحتفاء بالنور، حيث قال لله تعالى "قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم".

وتناول البقري "بدايات حياة النبيّ محمد في مكة المكرمة الى أن هداه الله للذهاب الى جبال مكة، وأنزل عليه الوحي جبريل"، مستعرضا "مراحل حياته وعلاقاته مع الصحابة والأصدقاء والناس"، داعيا الى "الإقتداء بالرسول وصفاته والسيرعلى هداه في حياتنا اليومية، انطلاقا من الإحترام والتعاون والمحبة والعطاء والكرم والتسامح والإيمان وحب الله"، مشددا على ان "النبيّ محمد كان آية من آيات العطاء والكرم والصدق والحق والعدالة".

ورأى "ان الأمة التي أضاعت طريقها وإبتعدت عن نبيها، وان الله يؤدبها اليوم بأصناف البلاء والعذاب. واننا بلا محمد نكون أصفارا"، واكد انه "عندما بعث النبي أصبحنا أمّة"، وقال: "العرب لم ينتصروا ولن ينتصروا لا بالقومية ولا بالاشتراكية ولا بالبعثية ولا بالعلمانية، فالذي رفعهم الى الأعالي الإسلام فقط، وهذه هي الحقيقة التاريخية"".

واذ سأل: "منذ مئة سنة الى اليوم ماذا فعل العرب، أي مجد صنعوه؟ لا صناعة ولا علم ولا تطور ولا أي شيء، للأسف هناك 22 دولة عربية و50 دولة إسلامية لا يجتمعون على شيئ، ولا يستطيعون الصلاة في المسجد الأقصى"، دعا الى "التمسك بالدين الإسلامي والرسول لتحقيق النصر"، وشدد على ان "القرآن قواعد وقوانين للحياة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981526752
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة