صيدا سيتي

المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد نعى الشخصية الوطنية والسياسية والنقابية البارزة الدكتور عصمت القواص‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 15 شباط 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نعى "المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد"  الشخصية الوطنية والسياسية والاعلامية والتربوية والنقابية البارزة المناضل السياسي المغفور له الدكتور عصمت القواص. 
 وهومن كان الصديق ورفيق درب النضال لسعد والمشرف على مكتبه الاعلامي ومستشاره الاعلامي، وهو المربي والنقابي والناشط  السياسي والاجتماعي ، وأحد أبرز وجوه العمل المقاوم في صيدا زمن الاحتلال الاسرائيلي.     
 واعتبر أعضاء المكتب الإعلامي  أن رحيل الفقيد  يشكل خسارة كبرى على مختلف الصعد، في صيدا والجنوب ولبنان عموماً. 
وأشادوا  بمسيرة الراحل النضالية الحافلة في مختلف المجالات، وفي مختلف المحطات، فهو تميز بأدائه السياسي والإعلامي والتربوي في مدينة صيدا، لا سيما دوره في التيار الوطني الديمقراطي  في مختلف المعارك السياسية والانتخابية والمطلبية التي خاضها التيار. 
  وهو من كان له دور أساسي و تجربة  قيمة في جبهة المقاومة الوطنيّة اللبنانيّة، التي كان جزءاً منها ، كما كان أميناً للطموحات الديموقراطية والتقدمية ، كماعمل طوال مسيرته من أجل تحضير جيل نقابي جديد يدافع عن القضايا النقابية والمطلبية. 
 ونوه "أعضاء المكتب"  بالأدوار البارزة للفقيد في مختلف المجالات و في مختلف المحطات من بينها: 
- انخراطه في الجو اليساري التقدمي في السبعينيات، والعمل الطالبي، ومن بعدها انتقاله الى العمل التنظيمي في اوساط الفئات الشعبية، وانضمامه الى منظمة العمل الشيوعي .
 - خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي كان القواص مسؤولا عسكريا اساسياً في المنظمة عن مدينة صيدا، واعتقل في معتقل انصار من قبل العدو الاسرائيلي في عام 1984 وبعدها نقل الى معتقل عتليت في فلسطين المحتلة، وأطلق سراحه عام 1985 مع مجموعة من الأسرى الفلسطينيين.
- خاض مجال التعليم في عدد من ثانويات لبنان ان في النبطية او بعلبك أو أخرها في صيدا. 
 درس الفقيد طرائق تعليم الرياضيات في كلية التربية ــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية.
- في الشق النقابي،  واكب  الفقيد  توحيد رابطة أساتذة التعليم الثانوي وبقي عضواً في الهيئة الإدارية منذ عام 1992 إذ استلم الشؤون التربوية لفترة طويلة وبادر إلى طرح المؤتمرات التربوية قبل أن يتولى العلاقات الخارجية إذ ساهم في انضمام الرابطة للمرة الأولى إلى «الدولية للتربية» و«منظمة المعلمين الفرنكوفون»..
- ساهم الفقيد  في تأسيس اللقاء الوطني الديموقراطي في صيدا  وكان أمين  السر له لفترة  طويلة من الزمن.
وتوجه "أعضاء  المكتب الإعلامي" بالتعازي القلبية الحارة إلى عائلته وأصدقائه ومحبيه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
واعتبر  " أعضاء المكتب الإعلامي" أن رحيل الفقيد يعد خسارة كبيرة لا تعوض، إلا أن العزاء يكمن في ما تركه الفقيد من  إرث فكري وتجربة غنية  تلهم الاجيال الشابة في المستقبل.   
وخُتم النعي  بالتشديد على المزايا الحسنة التي تمتع بها الفقيد من اجتهاد ومثابرة وحماسة واندفاع ووجود دائم أمام جيل الشباب حيث لم يبخل عليهم يوما بما يمتلكه من فكر وخبرة وتجربة.

المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981426782
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة