صيدا سيتي

أسامة سعد يستقبل وفدا من مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي: ضرورة قيام وزارة الصحة بواجبها أبو مرعي يروي تفاصيل نجاته وغرق باخرته في انفجار المرفأ صيدا حزينة .. إقفال تام اليوم .. تضمّ صوتها إلى المُطالبين بمعرفة الحقيقة التزام بالحداد الوطني في صيدا الحاجة هلا أبو ظهر ... قيمة وطنية تربوية واجتماعية مُناصرة لقضايا المرأة | بقلم: هيثم زعيتر سرقة سيارة في صيدا الإستغراق الزمني للأصوات وأثره في توجيه المعاني في القرآن الكريم - دراسة مختبرية - الشهاب في ذكرى (إنفجار مرفأ بيروت)؟ كيلاني وحبلي اتفقا على تزويد المدينة ومخيماتها بمادة المازوت .. كل ما صدر على وسائل التواصل لا قيمة له بلدية الغازية تأسف: لا إمكان للاستمرار في تأمين المازوت والاشراف على توزيعه هيئة العمل الفلسطيني المشترك تعقد إجتماعها الدوري: تأمين حصة مخصصة من المازوت للمخيمات يوم الخميس توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا رَحَلَتْ عاشقة الورد.. رَحَلَتْ زهرة صيدا.. عزام الأحمد على خط معالجة أزمة المازوت في مخيم عين الحلوة وقفة تضامنية أمام بلدية صيدا في ذكرى إنفجار المرفأ وقفة أمام قصر العدل في صيدا بذكرى انفجار المرفأ: نعم للعدالة ورفع الحصانات واستقلالية القضاء البزري: التضامن الحقيقي مع شهداء إنفجار 4 آب هو بكشف الحقيقة ومحاسبة المقصرين للإيجار شقة طابق ثالث مع موقف سيارة في تعمير حارة صيدا | 03861084 للإيجار شقة طابق أول علوي - بناء جديد بالقرب من أوتوستراد الشماع | 03861084 للبيع شقة ديلوكس كبيرة مع تراس بمواصفات عالية في عبرا - الشارع العام | 03380283

لبنان: ما أضيق العيش! بقلم حنان نداف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تعد الحياة في لبنان تشبه نفسها فمنذ اكثر من سنتين انقلب كل شيء رأسا على عقب وبدأ التدهور يكبر ككرة ثلج ضمن تسلسل درامتيكي لواقع بتنا نطلق عليه صفة " الجحيم" كيف لا وأبسط الحقوق يتسولها اللبناني ليحصل عليها بشق الانفس!!

من مشاهد طوابير الذل امام المحطات الى فقدان الادوية وحليب الاطفال في الصيدليات الى الرفوف المدعومة في السوبرماركت  ( إن وُجِدت )   وغلاء اسعار  السلع الاساسية التي تكوي الجيوب .. الى تراجع خدمات الكهرباء التي بالكاد تؤمن تغطية ساعة ونصف الساعة في الاربعة وعشرين ساعة يقابلها  فاتورة المولدات وتلويح اصحابها بين الفينة والاخرى بإطفاء محركاتها لعدم توافر مادة المازوت وسبحة الازمات لا تزال تكر.

تقول فيروز في مطلع أغنيتها " احكيلي احكيلي عن بلدي احكيلي " الحكاية تطول عن هذا البلد بعدما اصبحت فيه " ساعات الفرح قليلة " فلا"  النسيم"  ولا"  الزيتون " و" ارض  الغار " بخير و" الصبي والصبية " باتت اقصى آمالهم ان يتمكنوا من الذهاب الى مدارسهم وجامعاتهم واكمال عام دراسي دون اضرابات وتحركات لان حقوق المعلمين مهدورة والقطاع شبه منهار!!

عن ماذا سنحكي عن صور الطوابير والازدحام امام المحطات  والافران والبنوك التي ملأت الدنيا  فأصبحنا مدعاة شفقة للآخرين و  " صيتنا شحادين يا بلدنا ".. او عن هجرة الطاقات والخبرات وخيرة الشباب بعدما بات متوسط دخل  الفرد لا يتعدى المئة دولار لان  العملة الوطنية فقدت اكثر من ثمانين بالمئة من قيمتها!!

لقد بلغ السيل الزبى بعدما وصلت الامور في هذا البلد حدا فاق كل التوقعات كفر فيه المواطن في معيشته وفاض الكأس بهموم متلاحقة ولسان حالنا ما اضيق العيش هنا لا بل ما امرّ العيش في بلد يُمعن في إذلال مواطنيه ويحجب عنهم ابسط وادنى الحقوق نحن الذين لطالما ننشد الحياة فمتى يستجيب القدر ومتى لهذه الظلمة التي نعيش ان تنجلي!!!

ذلك انه  وبالرغم من كل شيء يبقى لدى اللبناني ارادة في الحياة والنهوض من جديد تماما كطائر الفينيق نحن الذين اعتدنا على الازمات واعتادت الازمات علينا لا زلنا نتمسك ببصيص امل للصمود والتغلب على هذا الواقع الاليم ايمانا منا  ان في نهاية كل نفق نور وبعد طول شتاء لا بد ان يتفتح ربيع الامل!!

المصدر| حنان نداف - صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ١٥ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927600809
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة