صيدا سيتي

أهالي حي الصباغ في صيدا ناشدوا المعنيين التحرك لتأمين الكهرباء في سراي صيدا.. رغم الاضراب حضر موظفو التعاونية لكن غابت الكهرباء! منسق عام المستقبل في صيدا والجنوب: اقتراح الحريري سيظهر من يريد الحقيقة "محطة البخور - صيدا " توقف توزيع المازوت بدءاً من غد الخميس الاضراب عم الادارات الرسمية اليوم في صيدا ويستمر حتى 6 آب .. واستثناءات لتلبية الحاجات الملحة البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎ كركي: لن نكبد مرضى الأمراض المستعصية والسرطانية عناء متابعة معاملاتهم في الضمان مطلوب عاملات تنظيف من جميع الجنسيات للعمل في البيوت أو المكاتب | 81958573 قائد فريق الحرية صيدا علي الحمصي: الحرّية إستحقّ "الدوبليه" ركود في أسواق صيدا ... والتجار: لم يمرّ مثل هذا الوضع علينا في السابق صيدا بين الاستشارات غير الملزمة ومؤتمر الحريري: نريد حكومة إصلاح بخطة إنقاذ إدارات في سرايا صيدا أقفلت وأخرى قامت بتسيير الأعمال الداخلية الضرورية إقفال موقف "الأونروا" في صيدا من قبل أبناء مخيم عين الحلوة انخفاض في أسعار المحروقات نشاطات صيفية في مركز مدى المجتمعي في مؤسسة معروف سعد‎‎ توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا حواط: لا نفكر برفع الأسعار بقطاع الاتصالات فهي بالليرة اللبنانية وستبقى كذلك تراجع سعر صرف الدولار ينعكس على اسعار السلع في مخيم عين الحلوة إعتصام رمزي أمام مقر الأونروا في صيدا: رفض سياسة الأونروا والتسويف محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا

مصرف لبنان أعلن في التعميم ال158 اجراءات استثنائية لتسديد تدريجي لودائع بالعملات الاجنبية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن مصرف لبنان تعميم الى المصارف، حمل الرقم 158، مرفقا بنسخة عن القرار الاساسي رقم 13335 تاريخ 8/6/2021 المتعلق باجراءات استثنائية لتسديد تدريجي لودائع بالعملات الاجنبية.

وطلب القرار من كل مصرف عامل في لبنان ان يقوم بما يلزم لتأمين تسديد تدريجي للودائع بالعملات الاجنبية المكونة في الحسابات المفتوحة ثبل 31/10/2019.

وأدرج القرار في 12 مادة، على ان تقوم لجنة الرقابة على المصارف بمتابعة أي شكوى من أي "صاحب حساب" متضرر. ويعمل فيه اعتبارا من 30/6/2021 وتطبق شروطه لمدة سنة قابلة للتعديل او للتجديد ويبقى ساريا لغاية تحرير جميع الاموال المحولة الى "الحساب الخاص المتفرع".
ويتم السحب من المبلغ المحول الى "الحساب الخاص المتفرغ" وفقا لما يلي:
1 - مبلغ 400 دولار اميركي شهريا/ يدفع نقدا (Banknotes) "لصاحب الحساب" و/او عن طريق تحويل الى الخارج و/او بواسطة البطاقات المصرفية التي يمكن استعمالها في لبنان والخارج و/او ايداعها في حساب جديد (Account Fresh ). على الا يتجاوز مجموع ما يمكن سحبه عملا بالبند (1) هذا، بالدولار الاميركي، من المصارف كافة، سنويا، مبلغ (4800) دولار أميركي.

2 - اضافة الى ما يوازي 400 دولار أميركي بالليرة اللبنانية، شهريا على أساس السعر المحدد على المنصة الالكترونية لعمليات الصرافة"Sayrafa "، يدفع منها 50% "لصاحب الحساب" نقدا (Banknotes) و50% بواسطة البطاقات المصرفية. على الا يتجاوز مجموع ما يمكن سحبه من المصارف كافة بالليرة اللبنانية عملا بالبند (2) هذ1، سنويا، ما يوازي مبلغ (4800) دولار اميركي على سعر هذه المنصة.
نص التعميم
وجاء في نص التعميم
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/548494/158

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٨ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927128050
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة