صيدا سيتي

فرحة العيد لـ 500 يتيم المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا والجوار تجتمع وتحيي انتفاضة شعبنا الفلسطيني إطلاق رابطة قدامى لاعبي الاهلي صيدا برئاسة الكابتن وليد اغا تواشيح رمضان بصوت الحاج طلال النقوزي المفتي سوسان حيا شهداء وجرحى وأسرى انتفاضة القدس: واجب الأمة جمعاء الوقوف مع أهلنا في فلسطين ​أبطال المسجد الأقصى يكتبون تاريخ فلسطين بالدماء - بقلم الصحافي أحمد الغربي بهية الحريري تحيي المقدسيين المنتفضين: ما يجري في القدس يضع العالم أجمع أمام مسؤولياته في الانتصار للحق بوجه الظلم لقاء توعية حول مستجدات كورونا واللقاحات في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" بالتعاون مع"جمعية الرسالة الزرقاء" مطلوب عمال ومعلمين وفنيين ومساعدين وميكانيكيين ومشغلين لشركة مقاولات في الجنوب صيدا .. فلسطيني غاضب يغلق مرآب الأونروا بالتزامن مع زيارة مسؤولين فيها! ‏النائب أسامة سعد: مواجهات القدس تؤكد من جديد قدرة الشعب الفلسطيني على تحدي العدوان سرقة الوصلات الحديدية على جسر وادي الزينة جدرا .. وحفر باتت مصيدة للسيارات إرباك في سوق البيع في صيدا... طارت "اللحمة المدعومة" ولا أسماك نافقة في "الميرة" رئيس بلدية صيدا: مبادرة الحريري بما يخص لقاح "سبوتنيك V" تعتبر بمثابة مكرمة للمواطنين جريحان بحادث سير مزدوج عند مدخل صيدا الشمالي! الهلال الأخضر الخيري - مستشفى الأقصى يقيم مأدبة إفطار رمضانية عمو زين يعلن عن وصول تشكيلة صيف 2021 المميزة والجديدة مبارك افتتاح أولى أفرع DESPERADO في لبنان - صيدا | ألبسة رجالية - نسائية - شبابية مطلوب مندوبين مبيعات لمؤسسة مواد غذائية وسكاكر في صيدا والجوار مبارك افتتاح Princess Online Shopping في صيدا

عام مضى على رحيلك المبكر، وقد سحّ الدمع في العينين، حزنا وألما | بقلم الصحافي أحمد الغربي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 14 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد ضاهر "ابو مصطفى" رجل احببناه وافتقدناه، ثمة صعوبة في الحديث عنه، وكيف نخاطبه بصيغة الفعل الماضي "كان"، وهو الذي لم يبرح الميدان رغم رقاده الأبدي قبل عام.

كنت يا أبا مصطفى، معمدان صارخ في برية "احلامنا" التي اغتالها ويغتالها كل يوم شذاذ الأفاق ولصوص الهيكل والقتلة المجرمون في الوطن المستباح. ورغم الليل اللبناني والعربي الحالك الظلام والنكاسات والانتكاسات أبقيت على أمل، وبقيت مستبشرا بغد لبناني أغر قشيب!!! 
انت الفعل المستمر والدائم الحضور رغم الغياب، كما عهدناه دوما طاقة محركة منذ سبعينيات القرن الماضي في العمل الطلابي الى أخر "مواجهاتك"، لم تهن، لم تتردد، ولم تتأخر عن واجب ...والأهم لم تتلون في زمن الانكفاء والردة.

 بك حيا، وبك ميتا، عرفنا طهر القضايا التي امنت بها وفي مقدمتها قضية فلسطين والمقاومة والصراع مع العدو، وقضية العروبة، وقضية لبنان وشعبه وحربك على الطائفية والمذهبية، وحمل هموم المعذبين والمغلوبين على امرهم، وأبيت الا ان تكون متقدما الصفوف لا تهاب المخاطر.

يا ابن هذا الجنوب العظيم ، يا ابن صيدا، يا ابن كفرمان ، يا ابن المخيمات الفلسطينية، كنت سيفا مستلا، مناضلا وثائرا وانسانا، ولسانا سليطا لا يخاف في قول الحق لومة لائم.

في ذكراك يا طيب الله ثراك، ورود على رمسك...و أفاء الله عليك برضوانه.

الصحافي أحمد الغربي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 921655858
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة