صيدا سيتي

اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا جنون طقس تشرين: حار ومغبر وأمطار موحلة وحبات برَد وصواعق! لكبار السن: نصائح تحمي من فقدان السمع التنمية المزدوجة (بقلم خليل شما) العثور على سيدة في العقد الثالث مقتولة داخل منزلها حادث سير بين سيارتين في منطقة عبرا مقابل محل شربل - صورتان مباراة تكريمية لذكرى الشهيد "أحمد أبو سلطانية" في النادي المعني في صيدا القديمة - 40 صورة لا خبز اليوم... والأزمة مفتوحة تعليق العام الدراسي للتلامذة السوريين رسالة مفتوحة الى وزير البيئة فادي جريصاتي: «أنا إلي عليك»! حريق كبير في المشرف يحاصر المنازل ويمتد نحو جامعة رفيق الحريري مهندسو صيدا والجوار: خلف النقيب ومجلس النقابة بالدفاع عن حقوقنا نتائج انتخابات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى

"عصبة الأنصار الاسلامية" تعلن حرمة قتال الجيش اللبناني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 06 كانون أول 2008 - [ عدد المشاهدة: 2776 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


محمد دهشة - البلد:
خرجت "عصبة الانصار الاسلامية" عن صمتها في قضية تنظيم "فتح الاسلام" وأميره عبد الرحمن عوض، فأعلنت في أول موقف رسمي وشرعي حرمة قتال الجيش اللبناني، داعية الى عدم التلهي في زواريب مخيم عين الحلوة وتوحيد كافة الجهود والطاقات الفلسطينية لقتال اليهود.
وأعلن الناطق الرسمي باسم العصبة" الشيخ وفيق عقل "أبو الشريف" خلال اعتصام نظمته حركة المقاومة الاسلامية "حماس" أمام مسجد "خالد بن الوليد" في مخيم عين الحلوة "انه لا يجوز شرعاً أن نقاتل الجيش اللبناني لأن هذا عبث وهذا حرام، ولا يجوز أن نتلهى بشوارع المخيم وزواريبه لنكون في غفلة عما يدور في غزة".
وقال الشيخ عقل من المعيب على أكبر مخيمات اللجوء في لبنان، مخيم عين الحلوة أن يتلهى، وهناك من قصد الهاء هذا المخيم في مشاكل في زواريبه وشوارعه لنكون في غفلة عما يدور في غزة، نحن باسم "القوى الاسلامية" نقول ان الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وأعني تحديداً أن القوى الاسلامية المجاهدة العاملة لهذا الدين، لا يجوز شرعاً، أن نتلهى بشوارع المخيم ولا بشوارع لبنان، ولا بشمال لبنان، لا بد من توحيد كافة الجهود والطاقات، من كان يريد الله والدار الآخرة، فليتوجه بكليته الى فلسطين، الى قتال اليهود: أخوان القردة والخنازير.
وأضاف الشيخ عقل: ولا يجوز شرعاً ان نستهلك قوانا ضد الجيش اللبناني او ضد أي جيش آخر، هذا عبث وهذا حرام، لا بد من التوجه ضد اليهود، "قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم"، وأكرر أن هناك من يقصد أن يلهي أهل فلسطين وتحديداً في هذا المخيم عن القضية الاسلامية المركزية لنعيش في أتون الصراعات الداخلية ونسأل الله عز وجل ان يوحد صفوفنا ويجمع كلمتنا والنصر آت لا محالة.
ووفق مصادر فلسطينية، فإن هذا الموقف الشرعي والسياسي يعتبر تحولا كبيرا في نهج "عصبة الانصار الاسلامية" التي اتهمت بالوقوف وراء أحداث أمنية كثيرة وقعت في لبنان، وهو من شأنه أيضا أن يرفع الغطاء السياسي والديني عن أي عابث ومخل بالامن والاستقرار سواء في عين الحلوة او جواره اللبناني.
لقاءات مع الجيش
وكان امام مسجد "القدس" في صيدا الشيخ ماهر حمود قد كشف في حديث خاص لـ "صدى البلد" قبل ايام عن حصول عدة لقاءات بين "القوى الاسلامية" بما فيها "عصبة الانصار الاسلامية" ومسؤولين أمنيين رسميين لبنانيين داخل المخيم وخارجه"، مؤكدا انه "ليس في الوقت القريب اي لقاء اذا لم تحصل أي تطورات فيما يتعلق بقضية عوض".
وأوضح ان القوى الاسلامية التزمت الصمت ولم تعلن موقفا من موضوع عوض لانها لا تريد ان تأخذ الامر على عاتقها رسميا بانه موجود في المخيم او غادره، هي أبلغته سابقا ـ قبل بث إعترافات التلفزيون السوري، بضرورة المغادرة وتحمل مسؤولية البقاء او الظهور العلني مجددا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914638390
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة