صيدا سيتي

البزري: اللجنة وافقت على اللقاح الصيني الذي سيتوفر خلال أيام للجيش إصابتان نتيجة حادث صدم في سهل الصبّاغ قوى الأمن أعلنت عن المؤسسات التي تتطلب إذنا من المنصة للدخول اليها قوى الأمن أعلنت إجراءات مراحل تخفيف قيود الإغلاق إعتباراً من اليوم محافظ الجنوب ترأس اجتماعاً لتنسيق عمل الإدارات العامة جولة لمفتشي الاقتصاد والصناعة على شركتين لبيع الترابة في صيدا للتحقق من التزامهما السعر الرسمي ندوة في المستشفى التركي صيدا عن لقاح فايزر مندوبو مصلحة الاقتصاد جنوبا ضبطوا زيتا مدعوما مخزنا في احد المستودعات التموينية الكبرى في صيدا اسواق صيدا عاودت فتح ابوابها بمواكبة من جمعية التجار والتزام البروتوكول الصحي:محال اقفلت بشكل نهائي وكساد في البضاعة وتجار يطلقون الصرخة وفد تجمع رجال الأعمال في صيدا بحث ورئيس إتحاد بلديات جزين في الواقع الاقتصادي والسياحي الحاجة سعاد مصطفى النقوزي (أرملة الحاج عفيف جرادي) في ذمة الله رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر زار عين الحلوة والتقى القوى الفلسطينية الحاج عمر مصطفى كرجية في ذمة الله كيف بدت أسواق صيدا في أول يوم عمل؟ البطريرك الراعي التقى وفدا من كتلة المستقبل برئاسة بهية الحريري أسامة سعد على تويتر: الإنقاذ من مخاطر الإنهيارات ، ليس بالرعاية الخارجية أو التبعية أو الاستقطاب الطائفي... خطة لبنانية - فلسطينية لتأمين 300 الف لقاح لابناء المخيمات ودعوات شعبيةلرحيل كوردوني قرار لغرفة العمليات لإدارة الكوارث بشأن تخفيف قيود الإغلاق مناورات اسعافية خلال تخريج دفعة مسعفين في منطقة عين الدلب صيدا فوج إطفاء بلدية صيدا نفذ حملة نظافة وشطف في السوق التجاري عشية فتحه

صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد!

أحكمت العاصفة التي تضرب لبنان قبضتها في مناطق صيدا وجزين والزهراني ساحلا وجبلاً ، حاملة معها ارتفاعاً جديدا في معدل المتساقطات لهذا الموسم وتساقط زخات كثيفة لحبات البرد وسط انخفاض تدريجي لحرارة الطقس مهدت لموجة صقيع بدأت تلفح وجه الطبيعة والانسان.

في صيدا ، مدد استمرار العاصفة اغلاق مرفئي المدينة القديم والجديد بوجه حركتي الملاحة البحرية والصيد البحري ، فيما احتجزت الأنواء البحرية اربع بواخر تجارية كانت وصلت الى بحر المدينة مع بدء العاصفة لتحميل كميات من الخردة ، فاحتمت بحوض الميناء الجديد لحين انحسارها ، فيما اغتنم القيمون عليها فترة " البيات" الملاحي هذه لتحميل كميات من الخردة على متنها لتكون جاهزة للإبحار عند تحسن مزاج البحر بحسب ما يقول المراقب البحري خالد الترياقي.

وتسببت قوة الرياح التي هبت ليلاً في سقوط شجرة معمرة امام مبنى الزعتري في الهلالية شرق صيدا، ما ادى  الى تضرر سيارة من نوع نيسان "تيدا" تعود للمواطن محمد يوسف الزعتري.

وحضرت العاصفة برياحها وأمطارها و" برَدها " وصقيعها في المدينة وشرقها وجنوبها فرفعت من منسوب تدفق مياه أنهر الأولي وسينيق والزهراني باتجاه البحر  .. فيما تستعد جزين ومنطقتها لإستقبال الأبيض  الذي بدأ يزحف باتجاهها من على القمم المشرفة من جهة الشرق بدءأ من ارتفاع 1300 متر  ، والتزم الجزينيون بيوتهم ومدافئهم بفعل التعبئة العامة والطقس الجليدي ، واقتصرت الحركة على خروج البعض منهم بشكل استثنائي او بأذونات رسمية لتأمين الاحتياجات الأساسية ووقود التدفئة.

ورفعت كمية المتساقطات المائية من غزارة الينابيع التي ترفد شلال جزين الذي سجل اعلى منسوب لتدفقه لهذا الموسم . فيما سجل مرصد لبعا التابع لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية كمية امطار بلغ 526.6 ملم منذ بدء فصل الشتاء حتى اليوم مقابل 379 ملم للفترة نفسها من العام الماضي.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور: https://mustaqbalweb.com/article/155697


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953550814
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة