صيدا سيتي

البزري: اللجنة وافقت على اللقاح الصيني الذي سيتوفر خلال أيام للجيش إصابتان نتيجة حادث صدم في سهل الصبّاغ قوى الأمن أعلنت عن المؤسسات التي تتطلب إذنا من المنصة للدخول اليها قوى الأمن أعلنت إجراءات مراحل تخفيف قيود الإغلاق إعتباراً من اليوم محافظ الجنوب ترأس اجتماعاً لتنسيق عمل الإدارات العامة جولة لمفتشي الاقتصاد والصناعة على شركتين لبيع الترابة في صيدا للتحقق من التزامهما السعر الرسمي ندوة في المستشفى التركي صيدا عن لقاح فايزر مندوبو مصلحة الاقتصاد جنوبا ضبطوا زيتا مدعوما مخزنا في احد المستودعات التموينية الكبرى في صيدا اسواق صيدا عاودت فتح ابوابها بمواكبة من جمعية التجار والتزام البروتوكول الصحي:محال اقفلت بشكل نهائي وكساد في البضاعة وتجار يطلقون الصرخة وفد تجمع رجال الأعمال في صيدا بحث ورئيس إتحاد بلديات جزين في الواقع الاقتصادي والسياحي الحاجة سعاد مصطفى النقوزي (أرملة الحاج عفيف جرادي) في ذمة الله رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر زار عين الحلوة والتقى القوى الفلسطينية الحاج عمر مصطفى كرجية في ذمة الله كيف بدت أسواق صيدا في أول يوم عمل؟ البطريرك الراعي التقى وفدا من كتلة المستقبل برئاسة بهية الحريري أسامة سعد على تويتر: الإنقاذ من مخاطر الإنهيارات ، ليس بالرعاية الخارجية أو التبعية أو الاستقطاب الطائفي... خطة لبنانية - فلسطينية لتأمين 300 الف لقاح لابناء المخيمات ودعوات شعبيةلرحيل كوردوني قرار لغرفة العمليات لإدارة الكوارث بشأن تخفيف قيود الإغلاق مناورات اسعافية خلال تخريج دفعة مسعفين في منطقة عين الدلب صيدا فوج إطفاء بلدية صيدا نفذ حملة نظافة وشطف في السوق التجاري عشية فتحه

مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"!

لطالما يستحضر "الصيداويون" ابان الأزمات وحين يحدق خطر داهم بمدينتهم ، محطات تاريخية سطرت خلالها صيدا ملاحم في التصدي للغزاة الذين كانوا ينهزمون عند أسوار صمودها ، وقلعتها البحرية شاهدة عصور على بعض هذه المحطات والملاحم المشرفة.

واليوم ، وان اختلفت طبيعة الغزو وذلك العدو الغازي الذي يتهدد المدينة ولبنان والعالم ، فإن عاصمة الجنوب قررت اغلاق قلعتها وأسوارها وكافة مرافقها بوجهه ، والتصدي لفيروس كورونا بأعلى درجات التيقظ و"التسلح" بالتعبئة العامة والاقفال وحظر التجول والوقاية ، فسجلت عاصمة الجنوب صيدا لليوم الثاني على التوالي التزاما شبه تام بمقررات المجلس الأعلى للدفاع الا للاستثناءات او من حصل على اذن خروج.. فخلت الساحات والشوارع والأسواق من الحركة الا من تدابير واجراءات القوى الأمنية او من اضطر للخروج باستثناء او بإذن لتأمين احتياجاته او لقضاء " مشوار " ضروري .. وحدها تدابير وحواجز قوى ألأمن الأداخلي ودوريات امن الدولة وشرطة البلدية ومن استثني او حظي بإذن خروج خرقت حركتهم مشهد الاقفال والحظر.

يوم آخر عاشه ابناء المدينة وقاطنوها في عهدة التعبئة والحجر او الحد الأقصى من الاجراءات الوقائية، يترقبون من خلف أبواب ونوافذ او من على شرفات او من على منصات التواصل الاجتماعي والإعلام  "صمود " مدينة قررت حجر نفسها على ان تموت بوباء خبيث !. معظمهم يمضي اوقاته في دراسة او عمل عن بعد او في ممارسة رياضة او هواية او قراءة او كتابة او مشاهدة تلفزيون، او المشي لبعض الوقت في فناء دار او حديقة او جوار البيت اذا سمح الطقس بذلك.

وللأسبوع الثاني على التوالي منذ الاغلاق الجزئي الأول بقيت مساجد المدينة مقفلة امام المصلين وغابت صلة وخطب الجمعة ، التزاما بتعميم المديرية العام للاوقاف الاسلامية ، فيما ارتفعت من مآذنها آيات الذكر الحكيم  والدعاء تضرعا الى الله  لرفع  البلاء والوباء.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور: https://mustaqbalweb.com/article/154912


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953549237
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة