صيدا سيتي

هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق

اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة

بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك، واللجان الشعبية في منطقة صيدا، نُظّم اعتصامٌ سياسيٌّ حاشدٌ تمسُّكًا بوكالة "الأونروا" ورفضًا للتقليصات المستمرة في الخدمات الإغاثية والصحية والتربوية المستدامة من قبل الوكالة، وذلك أمام مكتب مدير خدمات "الأونروا" في مخيّم عين الحلوة، صباح اليوم ٤-١٢-٢٠٢٠.

وتقدم المشاركين أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري، وممثلون عن فصائل هيئة العمل الفلسطيني المشترك، واللجان الشعبية، ومدير خدمات "الأونروا" في المخيّم عبد الناصر السعدي.

كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك ألقاها الشيخ جمال خطاب قائلاً: "نجتمعُ اليوم في هذا المكان أمام مقر مدير خدمات الأونروا، هذه الوكالة التي أُسِّسَت بعد نكبة فلسطين، أي أن وجودنا في هذا المكان، هو بسبب تهجيرنا من بلادنا وأرضنا، ولولا ذلك لكنّا في قرانا وبيوتنا في عزة وكرامة، في وطننا الحبيب فلسطين، لسنا بحاجة لا للأونروا ولا لغيرها".

وأضاف: "أُسِّسَت هذه المنظمة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، هذه الإغاثة الضرورية لنا إلى حين عودتنا إلى بلدنا فلسطين، ولذلك أنشئت الأونروا بدايةً لتأمين الإغاثة والطبابة والتعليم وهذه الخدمات كافةً، إلا أنَّ الأونروا بدأت بشكل تدريجي قبل نحو ثلاثين سنة بتخفيض هذه الخدمات والتراجع عنها".

وتابع خطاب: ويأتي في هذه الأيام القرار الجائر من الأونروا بإيقاف ٢٢٥ معلّمًا في برنامج الدعم الدراسي، وهذا البرنامج مضت عليه أكثر من ١٢ سنة، وأصبح ضروريًّا للمدارس".

وطالب خطاب المدير العام والمفوض العام، بالتراجع عن هذا القرار وجميع القرارات الجائرة بحق أهلنا وشعبنا.

وختم خطاب قائلاً: "نحنُ متمسّكون بالأونروا، ونرفض القرارات الأمريكية الجائرة لإلغاء هذه المنظمة، ومحاولة إنهاء وإلغاء قضية فلسطين؛ وكذلك نطالبها بمواصلة دعمها لتعزيز صمود اللاجئين في مخيمات الصمود".

تصوير: ناصر عيسى

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان - فلسطيننا 

http://www.falestinona.com/flst/Art/143341

اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة 
http://saidacity.net/news/293260/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, December 4, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950940407
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة