صيدا سيتي

هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق

الأنروا: استئناف الدراسة غدا الاثنين باعتماد النهج المدمج

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت وكالة الاونروا، في بيان، أن "العدد الإجمالي التراكمي للمصابين بفيروس كورونا بلغ منذ بدء تفشي الفيروس وحتى تاريخ 28 الحالي 2975 حالة منها 373 حالة نشطة حاليا. وتقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومع شركائها واللجان الشعبية وكافة الأطراف المعنية بمتابعة الحالات عن كثب والأعداد المتزايدة في المخيمات والمناطق التي يقيم فيها اللاجئون الفلسطينيون".

وكانت الوكالة أعلنت في بيان سابق، "استئناف الدراسة غدا الاثنين باعتماد النهج المدمج، تماشيا مع قرار وزارة التربية والتعليم العالي، واتخذت جميع الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي، وستفتح مدرسة السموع في عين الحلوة التي كان قد تم تحويل جزء منها إلى مركز للحجر الصحي، أبوابها للطلاب غدا بشكل طبيعي وستستمر في العمل كمركز تعليمي إلى أن يبلغ مركز الحجر الصحي في سبلين طاقته الاستيعابية الكاملة، والذي يحتوي حاليا على 100 سرير، سبع حالات مصابة بكورونا".

وأشارت الاونروا إلى أن "استخدام مبنى السموع كمدرسة في هذه المرحلة يساعد على تجنب اللجوء إلى نظام الدفعتين في المدارس، وتبقى الأونروا جاهزة لاستخدام مركز الحجر الصحي في مبنى المدرسة في أي وقت تقتضيه الضرورة. كما يبدأ طلاب مركکز سبلين للتدريب أيضا بالعودة إلى صفوفهم يوم غد.

وأكدت أنها "عزلت المباني المخصصة للتعليم بشكل كامل عن المباني المخصصة للحجر الصحي، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة في المركز"، داعية جميع اللاجئين الى "الالتزام التام باتخاذ التدابير الوقائية مثل التباعد الجسدي، وضع الكمامات، غسل اليدين بانتظام، عدم المصافحة أو لمس الوجه والابتعاد عن الأماكن المزدحمة".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/516365/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950944401
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة