صيدا سيتي

أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق الحاجة ليله محمد عارف المغربي درغوث (أرملة الحاج منير مارديني) في ذمة الله ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات

صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة!

عشية يوم العمل الأول بعد اسبوعي التعبئة ، حافظت مدينة صيدا وجوارها وان نسبياً ( بتفاوت محدود بين حي وآخر وبين منطقة وأخرى)  على التزامها بمقررات التعبئة في الأحد الثالث لحظر التجول ، لكن المدينة بدت وكأنها تعيش هدوء ما قبل عاصفة عودة الحياة التي يستعد المواطنون لإستئنافها ( الاثنين ) بعد 16 يوما من العيش بقيود مقررات التعبئة بين اقفال اقتصر على قطاعات واستثنى أخرى ونظام تنقل "مفرد مجوز " نهارا ، واقفال كلي وحظر تجول ليلاً.

ودفعت برودة الطقس التي حملتها العاصفة الأخيرة بكثيرين للخروج لبعض الوقت الى بعض الشوارع والساحات والكورنيش البحري لإقتناص بعض دفء من اشعة شمس خرقت "حجر " العاصفة او لممارسة رياضة او هواية  ، ووجد فيها الصغار  ملاذهم في اليوم الأخير قبل استئناف الدراسة (مدمجة او عن بعد).

بين شوارع شبه خالية وأخرى تشهد حركة لمواطنين خرجوا لتأمين احتياجاتهم الأساسية، وبين قطاعات ومؤسسات التزمت كليا بالاقفال وأخرى مستثناة وثالثة غامر اصحابها بالعمل من وراء ابواب مقفلة ،  توزع المشهد العام في المدينة ، من وسطها الى شمالها وجنوبها وشرقها ، الى عمق صيدا القديمة التي غابت حركتها المعتادة في عطلة نهاية الأسبوع للأحد ثالث على التوالي ما خلا بعض الاطفال والفتية الذين خرجوا الى الازقة والحدائق لتمضية بعض الوقت في اللهو.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/147837


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950937859
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة