صيدا سيتي

هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق

اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة

تُبدي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيمات صيدا وكعادتها الإستعداد الدائم لمد يد العون لمختلف مؤسسات المجتمع المدني في المخيمات، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية، وكونها قناة الاتصال والتواصل مع لجان القواطع والأحياء في المخيمات وبشكل خاص في مخيم عين الحلوة، وتجد الجمعيات فيها مدخلا، ولا غنى عنه للتعاون والتنسيق، وضمان حظوظ اوفر لنجاح مشاريعها ووصولها لخواتيمها السعيدة، سيما ذات الصلة بعمل وصلاحيات اللجان الشعبية.

وعليه فقد رحبت اللجان الشعبية ودون تردد بدعوة جمعية ناشط، حيث شهد مقرها في مخيم عين الحلوة سلسلة اجتماعات، وذلك بحضور القيمين على مشروع الأمن الغذائي ... زراعة الأسطح الخضراء، الذي تنفذه ناشط في المخيم، وشارك فيها الى جانب ممثلي اللجان الشعبية ما يزيد عن الـ (30) فلسطيني وفلسطينية من لجان واهالي القواطع والاحياء في مخيم عين الحلوة.

تخلل الاجتماعات حديث عن المشروع، وابعاده الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية، وتوجهاته لناحية إستغلال كل المساحات المتوفرة والقابلة للزراعه، وبما يمكن أوسع قطاع ممكن من النساء والراغبين من اهل المخيم بزراعة اسطح منازلهم ايضاَ، وتمكينهم من تقنيات العمل الزراعي المنزلي الموسمي، وبما يراعي الضرورات البيئية والسلامة الغذائية، وتجنب استخدام المواد الكيميائية والأسمدة الصناعية في عملية الزراعة. وبالتالي مساعدة الناس في الحد من معاناتهم المعيشية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها ابناء شعبنا في مخيمات لبنان وخاصة في زمن الكورونا. 

من ناحية اخرى اعرب الحضورعن تثمينهم لفكرة المشروع، الذي انجز وحتى حينه اقامة ما يزيد عن الـ (60) خيمة زراعية، وشكروا ناشط والقيمين على المشروع لحسن رعايتهم وإهتمامهم ايضا.

@ المصدر/ منظمة التحرير الفلسطينية ــ صيدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية

اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة 
http://saidacity.net/news/293120/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, November 27, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950939545
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة