صيدا سيتي

الأنروا: استئناف الدراسة غدا الاثنين باعتماد النهج المدمج الشيخ علي اليوسف في تشييع الداعية الشيخ المربي أبو وسيم: رحمك الله يا حافظ القرآن طلاب رياضيات جامعيين يعطون دروس خصوصية في مادة الرياضيات لكافة الصفوف طلاب رياضيات جامعيين يعطون دروس خصوصية في مادة الرياضيات لكافة الصفوف الشهاب والوظيفة والوجدان! نقابة أصحاب المطاعم والملاهي: لمقاربة صحية اقتصادية تحافظ على ما تبقى من القطاع أحمد الحريري: فلسطين في القلب الترياقي: لفتح كل القطاعات وإلغاء المفرد والمجوز وتمديد فترة التجوال صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة! حُسن إسماعيل طه (أم موفق قدورة) في ذمة الله البزري: إدارات الدولة في حالة تخبط والمواطن يدفع ثمن غياب التنسيق هل تفتح المدارس أبوابها غداً؟ الإجتماع التنسيقي حول "كورونا" التأم في مجدليون: تقييم للوضع الوبائي في صيدا والجوار والتحضير لمرحلة ما بعد التعبئة العامة مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

استمرار اضراب عمال معمل النفايات في صيدا للمطالبة بتحسين رواتبهم .. وأزمة نفايات في عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 أكوام من النفايات بدأت تتراكم في شوارع مدينة صيدا ومحيطها ، في اليوم الثاني لإضراب عمال معمل فرز ومعالجة النفايات في المدينة احتجاجاً على عدم  قدرة ادارة المعمل على تأمين السيولة النقدية لتسديد اجورهم وللمطالبة بصرفها على اساس 3900 ليرة للدولار بدلاً من 1500 نظراً لتفاقم الغلاء والأزمة الاقتصادية وانعكاسها على معيشهم واوضاع اسرهم.

ونفذ العمال لليوم الثاني اعتصاماً عند مدخل المعمل بعدما اغلقوا بوابته الرئيسية بوجه الشاحنات التي تنقل النفايات الى داخل المعمل .

وفيما اشارت ادارة المعمل الى ان هناك مشكلة في تأمين السيولة المالية " النقدية " بعد تبلغها قرار المصارف تخفيض سقف السحوبات النقدية ، قال احد العمال " أبو العبد " لـ"مستقبل ويب " ان مشكلتنا ليست مع ادارة الشركة المشغلة للمعمل فنحن واياهم في مركب واحد لأن الأزمة المالية انعكست ايضا على عمل الشركة وقدرتها على تأمين السيولة النقدية  للأجور وعلى كلفة مستلزمات تشغيل المعمل "،

واضاف" نحن مستمرون في اضرابنا حتى تحقيق مطلبنا من الدولة، لأننا نريد ان نعيش ووراءنا عائلات واولاد ، ولم نعد نستطيع تأمين المستلزمات الأساسية بسبب ارتفاع الأسعار التي أكلت رواتبنا رغم ما نواجهه من خطر  العمل بنفايات تأتي من كل المنطقة وفيها نفايات مرضى كورونا ". 

وتابع " لا نريد سوى مساواتنا بغيرنا من العمال الذين يعملون في ظروف مماثلة لظروفنا في مناطق أخرى باحتساب الأجور على اساس 3900 ، وهذا المطلب حق لنا لأننا لا يمكن ان نستمر بالعمل بالسعر القديم اي 1500 .".  

وانعكس اضراب عمال معمل النفايات ايضا تكدساً للنفايات في مخيم عين الحلوة رغم ان عمال الاونروا يحاولون التخفيف من تفاقم هذه الازمة وذلك  عبر جمع النفايات ووضعها في مكان بعيد عن المنازل قدر الامكان ورش مادة الكلس عليها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/142840

*****

يواصل عمال معمل فرز النفايات الصلبة في سينيق- جنوب صيدا، اضرابهم لليوم الثاني على التوالي، حيث توقفوا عن العمل، وعمدوا الى اغلاق البوابة الحديدية للمعمل، ومنعوا دخول شاحنات النفايات الى حرم المعمل، للمطالبة بتحسين رواتبهم لتتلاءم مع الغلاء المعيشي الحاصل في البلاد، وارتفاع الاسعار الذي لحق بمجمل السلع الضرورية.

وازاء هذا الاضراب، بدأ يشهد مخيم عين الحلوة ازمة نفايات مع تكدسها عند المكبات، في وقت يقوم عمال النظافة لوكالة "الاونروا" برفع النفايات من امام البيوت والمباني السكنية، ووضعها في المكبات الرئيسية داخل المخيم، ورش مادة الكلس عليها للحد من الروائح الكريهة، بانتظار نقلها الى معمل فرز النفايات.

الاسدي

ولفت قائد القوة الامنية المشتركة العقيد عبد الهادي الاسدي "ان ازمة النفايات في عين الحلوة، تأثرت بإضراب عمال معمل فرز النفايات في صيدا، وبدأت تتكدس في شوارع المخيم، وعمال "الاونروا" يعملون للتخفيف من هذه الازمة عبر جمع النفايات، ووضعها في مكان بعيد عن المنازل داخل المخيم، ورش مادة الكلس عليها، ونحن نأمل بمعالجة سريعة لهذه المشكلة، حرصا على سلامة اهلنا في المخيم وسلامة الجوار" .

ادارة المعمل

ولفتت ادارة المعمل الى ان "المشكلة بدأت منذ تبلغنا قرار المصارف تخفيض سقف السحوبات النقدية، ونحن على الفور ابلغنا البلدية بذلك، وهناك جهود تبذل من اجل حل هذه المشكلة ومنع تفاقمها ".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/511157/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946585722
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة