صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida مطلوب موظفين (ذكور وإناث) لأعمال النظافة في معمل شوكولا شرق صيدا

الحريري تابعت مع وفد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) قضايا وهموم الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الحريري تابعت مع وفد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) قضايا وهموم الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان

استقبلت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً قيادياً من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) برئاسة سكرتير عام الاتحاد يوسف أحمد . وضم الوفد أعضاء المكتب التنفيذي "محمود الشوني، حسن جانا، رباح مصطفى، منال بشر" وعضوي قيادة أشد بمنطقة صيدا" محمد مصطفى ونايفة خطاب".

وعرض الوفد أمام النائب الحريري للتحديات والهموم الكبرى التي يعيشها الشباب الفلسطيني في لبنان في ظل المخاطر التي تتهدد القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية والضغوط الامريكية والاسرائيلية الهادفة لشطب وتصفية حق العودة. كما تطرق الوفد لتفاقم ازمة البطالة بين صفوف الخريجين الفلسطينيين في لبنان بفعل القوانين اللبنانية والحرمان من حق العمل، في ظل تراجع خدمات وكالة الاونروا، والمشكلات التعليمية في مدارس الاونروا وانعكاساتها السلبية على التحصيل الدراسي للطلبة، الى جانب ما يعانيه طلبة الجامعات من هموم ومشكلات كبرى.

وأعرب الوفد عن تقديره للجهود والمساعي التي بذلتها النائب الحريري مع وزارة التربية اللبنانية والمرجعيات المعنية لمعالجة وحل أزمة تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية لتوفير المقعد الدراسي والحق بالتعليم لجميع الطلبة الفلسطينيين ولا سيما في مدينة صيدا.

وأكد الوفد بأن معالجة هذه الازمة تتطلب ايجاد آليات تعاون وتنسيق فاعلة بين وزارة التربية اللبنانية ووكالة الاونروا لإتاحة الفرصة امام التلامذة الفلسطينيين خاصة الذين لا تتوفر لهم فرص الالتحاق بمدارس الاونروا للالتحاق بالمدارس الحكومية اللبنانية وتنظيم هذه العملية من خلال استصدار قرارات وزارية واضحة وتشريعات قانونية تنظم هذه العملية، الى جانب اهمية تدخل الدولة اللبنانية في الضغط على الدول المانحة لتوفير التمويل المطلوب لوكالة الاونروا لتمكينها من القيام بواجباتها وتحسين خدماتها المقدمة للاجئين.

من جهتها جددت الحريري تأكيدها الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني لأنه صاحب قضية مقدسة تتطلب من الجميع التضامن خلف مطالبه المحقة والعادلة ، ومن ضمنها حق اللاجئين الفلسطينيين في الحياة الكريمة وحق شبابهم في العلم والعمل. ووعدت بمتابعة القضايا التربوية التي اثارها الوفد مع المعنيين وضمن القنوات الرسمية والتشريعية المناسبة.

وقدم رئيس الوفد يوسف أحمد للحريري نسخة من كتابه الصادر حديثاً بعنوان (جيل العودة الحلم والأمل) الذي يتطرق فيه لواقع وهموم الشباب الفلسطيني في لبنان على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية.

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري  

الحريري تابعت مع وفد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) قضايا وهموم الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان 
http://saidacity.net/news/292549/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, October 24, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946535691
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة