صيدا سيتي

صيدا في اليوم الاخير من الاقفال التام.. والاحد الثالث من حظر التجول.. لقطات قد لا تتكرر هل تفتح المدارس أبوابها غداً؟ الإجتماع التنسيقي حول "كورونا" التأم في مجدليون: تقييم للوضع الوبائي في صيدا والجوار والتحضير لمرحلة ما بعد التعبئة العامة بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس

اعلن الخبير بعلوم الأوبئة الجرثومية ​عبد الرحمن البزري​، عن أن ​لبنان​ حجز دورا في اللقاحات التي يتم اختبارها ضد ​فيروس كورونا​، فـ"هناك تحالف لمنظمات دولية تؤمن اللقاحات بالتساوي على دول ​العالم​ تدعى الكوفاكس، وهناك ما يسمى الغافي التي استفدنا باللقاحات خلالها خصوصا بعد دخول ​اللاجئين السوريين​ إلى لبنان، وقام ​وزير الصحة​ العامة ​حمد حسن​ باستشار الكثير من الخبراء، وبناء عليه تواصل الوزير مع دول العالم".

واعتبر البزري أن "لبنان متقدم بمفاوضاته مع الكوفاكس، وهي تقول بأن الحاجة الألح هي لـ20%، ليس أكيدا أن يكون اللقاح جاهزا نهاية هذا العام أو بداية العام الجديد، إنما الذي حصل هو أن لبنان بموقع متقدم من المفاوضات مما يحجز له دورا في اللقاحات".

وردا على سؤال، أكد البزري أن "نسبة الوفيات من جراء فيروس كورونا هي أقل من 1 بالمئة عموما، وعند ​الشباب​ أقل من 0.5 بالمئة، لكن من لديه بدانة مفرطة، وكثير ​التدخين​، ومن يحمل ​الربو​ هو أكثر عرضة من غيره لتكون ​الكورونا​ قاسية عليه، وحتى اللحظة، لا دواء رسمي يخفف أو يمنع الكورونا عن جسم الإنسان بعد إصابته".

@ المصدر/ النشرة

https://www.elnashra.com/news/show/1455680


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946538320
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة