صيدا سيتي

مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا قوى الامن: التعليمات المعطاة هدفت الى تأمين اعلى ضمانة لحماية الافراد واحترام حقوقهم خلال التوقيف الاداري لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي: لصرف أموال الرواتب من المالية فورا وإعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى كنف الادارة العامة اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات" كان يتنقل في الضاحية حين حصلت الواقعة.. هكذا سلبوه 10 الآف دولار! انتشال مواطن من تحت سقف منهار في صيدا خليل متبولي: الفساد الدائر!. للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية كيف تحمي بطاقتك المصرفية من المحتالين الحاجة صبحية صقر عنتر (أم عبد الله - أرملة الحاج محمد بدران) في ذمة الله منها “أرانمور”.. هذه الجزر تدفع لك المال مقابل الإقامة الحاجة لطفية شحادة يونس (أرملة الحاج طه الطه) في ذمة الله بالفيديو.. أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات إنفوجراف.. 7 فوائد صحية في القهوة "التاج" يشعل التوتر بين بريطانيا و"نتفلكس" "مسليات" تدمر الدايت ابتعد عنها وفدٌ من حركة "فتح" واللجنة الشعبية لمخيّم الميّة وميّة يزور مدرسة عسقلان العميد شبايطة يستقبل وفدًا من الجبهة الشَّعبية الفلسطينية في منطقة صيدا

توقيف متورط باشتباك عين الحلوة ومساع لتسليم آخرين!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على الرغم من الطابع الفردي لمسببات الاشتباك المسلح الذي شهده مخيم عين الحلوة ليل الثلاثاء واسفر عن وقوع قتيل ، الا ان حالة الهلع التي تسبب بها لأبناء المخيم وحجم الغضب الشعبي الذي اشعله مقتل الشاب الفلسطيني عبد الرحمن بسيسو خلال اطلاق النار، كل ذلك كان كفيلاً بإشاعة اجواء من الاحتقان في عين الحلوة وجعل من الحدث الأمني يتقدم من جديد على الهموم الصحية والحياتية لأهالي المخيم بعدما بقيت الأخيرة في واجهة الاهتمامات طيلة الأشهر القليلة الماضية .

الاشتباك الذي كان وقع في ساعة متأخرة من الليل عند مفترق بستان القدس في الشارع التحتاني للمخيم بدأ بإشكال بين كل من و. و ع. ب. و أ. أ. ( وجميعهم من مرافقي وعناصر تابعين لمسؤول الأمن الوطني ( فتح) في المخيم ابو اشرف العرموشي) من جهة ، وبين الفلسطينيين "ح. و. و و. ب. وأ. ص . " وبعضهم ينتمي ايضاً الى حركة فتح من جهة ثانية، وما لبث ان تطور الى تبادل لتبادل لإطلاق النار بين الطرفين ، ولدى محاولة الفلسطيني عبد الرحمن بسيسو الذي يملك محلا في المكان تهدئة الأمور بين الجانبين اثر لجوء احدهم الى محله ، اصيب بسيسو اصابة مباشرة ادت الى مقتله حيث تم نقله الى مستشفى النداء الانساني في المخيم ومنه الى مستشفى الهمشري في صيدا.

ولاحقاً، اوقف الجيش اللبناني عند حاجزه مدخل عين الحلوة احد مطلقي النار الفلسطيني " أ. ص." اثناء محاولته مغادرة المخيم فيما رفض طرفا الاشتباك تسليم المتورطين من قبل كل منهما الا اذا سلم الطرف الآخر وسط تقاذف المسؤوليات بينهما عما جرى.

وعلم ان اتصالات ومساع مكثفة جرت ولا تزال على على المستويات على صعيد قيادة حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية وبمتابعة من سفير دولة فلسطين اشرف دبور وهيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان من اجل تسليم  المتورطين الى السلطات اللبنانية لتجنيب المخيم المزيد من التداعيات الأمنية لما جرى .

واليوم، شيع عين الحلوة ضحية اشتباك الثلاثاء عبد الرحمن بسيسو حيث ووري الثرى في مقبرة درب السيم جنوبي المخيم.

وفي هذا السياق اكد امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات وقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب لـ" مستقبل ويب" ان الجهود منصبة على تطويق ومعالجة ذيول الاشتباك الذي حصل وتسليم جميع المتورطين فيه.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/140564


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946800918
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة