صيدا سيتي

مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا قوى الامن: التعليمات المعطاة هدفت الى تأمين اعلى ضمانة لحماية الافراد واحترام حقوقهم خلال التوقيف الاداري لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي: لصرف أموال الرواتب من المالية فورا وإعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى كنف الادارة العامة اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات" كان يتنقل في الضاحية حين حصلت الواقعة.. هكذا سلبوه 10 الآف دولار! انتشال مواطن من تحت سقف منهار في صيدا خليل متبولي: الفساد الدائر!. للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية كيف تحمي بطاقتك المصرفية من المحتالين الحاجة صبحية صقر عنتر (أم عبد الله - أرملة الحاج محمد بدران) في ذمة الله منها “أرانمور”.. هذه الجزر تدفع لك المال مقابل الإقامة الحاجة لطفية شحادة يونس (أرملة الحاج طه الطه) في ذمة الله بالفيديو.. أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات إنفوجراف.. 7 فوائد صحية في القهوة "التاج" يشعل التوتر بين بريطانيا و"نتفلكس" "مسليات" تدمر الدايت ابتعد عنها وفدٌ من حركة "فتح" واللجنة الشعبية لمخيّم الميّة وميّة يزور مدرسة عسقلان العميد شبايطة يستقبل وفدًا من الجبهة الشَّعبية الفلسطينية في منطقة صيدا

شبكة صيدا المدرسية و4 Generations 4 Education ومؤسسة الحريري نظمت عن بعد منتدى "العودة الى المدارس في ظل كورونا .. تحديات وفرص"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شبكة صيدا المدرسية و4 Generations 4 Education ومؤسسة الحريري نظمت عن بعد منتدى "العودة الى المدارس في ظل كورونا .. تحديات وفرص"

بهية الحريري: لتحويل أزمة التعليم الى فرصة للنهوض به

نظمت الشبكة المدرسية لصيدا و الجوار  بالتعاون مع مؤسسة 4 Generations 4 Education” " ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ، منتدى " العودة الى المدارس في ظل كورونا .. تحديات وفرص" ، والذي انعقد عن بعد عبر تطبيق " zoom"،  وشاركت فيه رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري والمديرة الاقليمية لمنظمة البكالوريا الدولية في منطقة الشرق الأوسط ماري تادرس، ورئيسة منظمة مدارس البكالوريا الدولية في لبنان السيدة منى المجذوب وعدد كبير من الخبراء التربويين ومدراء مدارس من الشبكة المدرسية . وأدار المنتدى الخبير التربوي الدولي علي عز الدين.

وفي كلمة لها في افتتاح المنتدى ، أكدت النائب الحريري على اهمية دور الشبكة المدرسية في الوضع الراهن في لبنان كمساحة تشاور وحوار للخروج بجملة معطيات تساعد في عملية انطلاقة العام الدراسي . واشارت الى ان نجاح تجربة الشبكة وفعالية دورها شكلا حافزاً لدى الجميع لتعميمها على مستوى الأرض اللبنانية وهو ما بدانا به مؤخرا في الجنوب والشمال وقريباً في بيروت.

واستعرضت الحريري التحديات التي تواجه التحول الى التعليم عن بعد او المدمج، والعمل على تحضير البنية التقنية للتعليم المدمج كي نخرج بأفكار تسهل حصول الطلاب على التقنيات المطلوبة.

وشددت الحريري على اهمية تدريب الأساتذة على التعليم عن بعد ، واشارت الى ان "هذا التدريب بدأ فعلاً مع  اساتذة من التعليم الرسمي والخاص من قبل مدربين من  وزارة التربية وقبلها كان هناك تدريب من قبل الجامعات لمساعدة المدارس وتدريب معلميهما وطلابها".

واكدت الحريري "اننا يجب ان نحول الأزمة التي يمر بها التعليم في لبنان الى فرصة للنهوض به ومواكبة كل جديد في هذا المجال ثم الذهاب بعمق الى القضايا التي يعاني منها لبنان والعالم".

وتوجهت الحريري في ختام الجلسة الافتتاحية للمنتدى بكلمة الى المشاركين اعتبرت فيها ان " الأمل هو الأساس وان علينا دائماً ان نوسع مساحة الضوء في ظلمة الأزمات ". وقالت" رغم كل الظروف التي مررنا بها لدينا طلاب يتميزون ، لذا يجب ان نبقى نعطي الأمل لطلابنا ، ومؤسسة الحريري منذ تأسيسها سنة 1979 نجحت في صنع الأمل عند الشباب الذين ارسلتهم ليتعلموا ونشرتهم حول العالم. وانا اقول دائما هناك قيادة عظيمة وملهمة ونحن لغاية اليوم لا نزال نكمل برسالة رفيق الحريري الذي صنع الأمل في الزمن الصعب . واقول ان لبنان هو رسالة في المعرفة والتعليم والقيادة وهو اليوم امام تحول وتحدي انتظام بناء الدولة التي يطمح اليها كل لبناني . في هذا الوقت لا يجب ان نضيع الفرص على طلابنا ولا ان ننتظر حتى تنتهي الأزمة.  بل وبالعكس نحن اليوم نكسر الحواجز ونمد جسور التواصل والتعاون بين مكونات التعليم كلها ومع المنظمات الدولية وتحت مظلة وزارة التربية".

ثم استؤنفت جلسات المنتدى التدريبية وعددها سبع جلسات تناولت مواضيع " مدرسة المستقبل ،  الصحة النفسية والجسدية ، تعليم رياض الأطفال، التقييم ، وتعليم اللغة العربية أونلاين.". واختتم المنتدى بورشة تناولت " تصميم التغير واعطاء الفرصة للطلاب لمشاركة أفكارهم واتخاذ القرار". 

رابط الجلسة:

https://youtu.be/18HIVici04U

@ المصدر/ رأفت نعيم 

*****

شبكة صيدا المدرسية و4 Generations 4 Education ومؤسسة الحريري نظمت عن بعد منتدى "العودة الى المدارس في ظل كورونا .. تحديات وفرص" 
http://saidacity.net/news/292302/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, October 11, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946835093
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة