صيدا سيتي

تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا إقفال موقف الأونروا في صيدا احتجاجا على تقليص خدماتها الحاجة كاملة إبراهيم طاهر الصياح (أرملة محمود الصياح - أبو محمد) في ذمة الله الـ«يونيسف» تموّل طباعة الكتاب المدرسي... بشروطها أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا

اعتصام جماهيري في صيدا رفضا للتآمر والتطبيع‎

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اعتصام جماهيري في صيدا رفضا للتآمر والتطبيع‎

رفضا لمشاريع التآمر والتطبيع العربي، وبدعوة من التنظيم الشعبي الناصري فرع صيدا القديمة وحركة التحرير الوطني (فتح)، أقيم اعتصام جماهيري حاشد في صيدا البلد ساحة باب السراي. شارك في الاعتصام الى جانب الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، فاعليات سياسية واجتماعية ودينية وشعبية وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية. وكانت كلمة في المناسبة لكل من سعد وابو العردات أكدت على رفض التطبيع واستنكاره، وأدانت كل أشكال التطبيع التي تؤدي الى تصفية القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بوطنه.

يمكن مشاهدة الفيديو على الرابط التالي: 

https://www.facebook.com/Dr.OusamaSaad/videos/333927307863620

ومما جاء في كلمة سعد:

" من الطبيعي ان تقف صيدا دائما الى جانب نضال الشعب الفلسطيني المديد والطويل. كانت كذلك منذ العام 1936، وكان اهل صيدا يتواصلون مع ثوار فلسطين، ثوار صيدا ضد الفرنسوية تواصلوا مع ثوار فلسطين ضد الانكليز والحركة الصهيونية. واستمر ذلك في كل المحطات، في 48 مع انطلاقة الثورة الفلسطيينة التي فجرها الرمز الكبير أبو عمار.

ولا زالت صيدا على العهد وستبقى على عهد فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني من اجل استعادة حقوقه فوق أرضه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من صيدا العروبة والوطنية والمقاومة اتوجه بالتحية الي الشعب الفلسطيني الصامد الصابرالمقاوم شعب الجبارين، واتوجه بالتحية الى القيادة الوطنية الموحدة في بيروت ورام الله والى المقاومة الوطنية اللبنانية والى المقاومة الاسلامية، ولابناء صيدا والجنوب، ولكل الشعب اللبناني المنتفض من أجل حريته وحقوقه في حياة كريمة فوق ارضه، والمدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في لبنان من اجل اقرار خقوقه الانسانية والاجتماعية.

وأتوجه بالتحية لابناء المخيمات في لبنان ونضالهم المديد وهم خزان الثورة الفلسطينية.

واقول للشباب اللبناني والشباب العربي، ان كل هؤلاء الحكام المطبعون لا قيمة لكل ما يقومون به في هذا الزمن العربي الرديء الشعوب العربية رفضت وترفض التطبيع ولا قيمة لكل ما تقومون به من تنازلات لهذا الكيان العنصري العدواني الغاصب. اقول للشباب اللبناني والفلسطيني والعربي ان فلسطين لن تنكسر وشعب فلسطين لن ينكسر.

واقول لهم نحن نرفض هذا الكيان العدواني الغاصب الذي يسمى اسرائيل، على الشباب العربي ان يدركوا لماذا نحن لا نعترف بهذا الكيان ونرفض التطبيع لان هذه الدولة الصهيونية العدوانية طردت شعب فلسطين من مدنه وقراه، هذه الحركة قامت على العدوان وعلى اغتصاب حقوق اصحاب الارض ومارست كل اشكال المجازر بحق الشعب الفلسطيني ولا زالت حتى هذه اللحظة.

هذه الدولة العنصرية العدوانية تحتل ارض فلسطين وتحتل اراض عربية، نرفض الاعتراف بها ونرفض التفاوض معها ونرفض التطبيع.
الشعب الفلسطيني جرد من ارضه وصادرت العنصرية الصهيونية املاكه ومدنه وقراه ومزارعه، دولة العدوان تمارس العنصرية على الشعب الفلسطيني في أراضي ال48.

اقول هذا الكلام لانه بعض الشباب البناني والشباب العربي لا يعرف ما قامت به هذا الكيان العنصري ضد الشعب الفلسطيني في القدس وغزة وكل فلسطين.

نحن نقف الى جانب الشعب الفلسطيني ونرفض الاعتراف به، ونرفض التطبيع لاننا نحترم انفسنا ووطنيتنا وعروبتنا ونحترم انسانيتنا، ونقدر نضال الشعب الفلسطيني الطويل المديد الذي قدم التضحيات ليس لاجل كرامته وحقوقه الوطنية فقط، وانما من اجل كرامة هذه الامة، ومن اجل كرامة كل فرد عربي في هذه الأمة.

نقف الى جانبه ونرفض هذا الكيان من اجل ذلك.

المطبعون فقدوا كرامتهم، وفقدوا انسانيتهم ووطنيتهم وعروبتهم.

الشعوب العربية ترفض التطبيع بانسانيتها ترفضه بوطنيتها ترفضه بعروبتها وبمصالحها وبوعيها ترفضه.

اما عن ترسيم الحدود مع فلسطين المحتلة، اميركا قالت ان اتفاق التفاوض هو خطوة نحو السلام، نقول لهم كلا، لبنان لن يطبع مع العدو الصهيوني تحت اي ظرف من الظروف .صحيح هو يعاني من ازمات عدة لكنها ليست اسباب للتطبيع مع العدو.

هذا الشعب لن يستسلم. كرامته الوطنية وارضه التي تحررت بدماء مقاوميه من الوطنيين والاسلاميين لن يبيع كرامته، ولن يبيع فلسطين. قدمنا التضحيات من اجل كرامتنا الوطنية وسنحميها.

يجب علينا الانتباه، اميركا منحازة للعدو الصهيوني، لذلك نحن نرفض دورها، كما الشعب الفلسطيني رفض الدور الاميركي كوسيط، ونحن هنا في لبنان نرفض الدور الاميركي في موضوع ترسيم الحدود ونرفض التفاوض المباشر مع العدو الصهيوني.

سنقاوم من اجل كرامتنا الوطنية، وانتفاضة الشعب اللبناني بكل أبعادها الوطنية والسياسية والاجتماعية والمالية والاقتصادية كانت وستبقى من اجل استعادة الكرامة الانسانية لهذا الشعب.

قاتلنا من اجل الكرامة الوطنية وسنواجه كل التحديات من اجل الكرامة الانسانية.

واخيرا، نحن على يقين ان الشعب الفلسطيني سيحقق الانتصار على العدو الصهيوني، وان وعيا جديدا في هذه الامة يتشكل في ظل حالة الانهيار الكامل الذي تمر به. وستعود فلسطين الى شعبها، وسيستعيد شعب لبنان كما كل الشعوب العربية كرامته الانسانية.

ومما جاء في كلمة اللواء فتحي أبو العردات :

"هذا الغدر الذي يرتكب بحق الشعب الفلسطيني وبحق كل الشعوب العربية والمتمثل بعملية التطبيع المذلة والمهينة التي شهدنا فصولها بالامس توقّع في البيت الابيض بين الكيان الصهيوني ودولة البحرين والامارات العربية المتحدة وبرعاية امريكية.

تطبيع مجاني وخضوع لهذا الاحتلال الغاشم الصهيوني الذي يحتل ارضنا الفلسطينية ويُهوّد القدس ويمارس سياسة الضم والتضييق على شعبنا الفلسطيني.

ايتها الاخوات، ايها الاخوة، اليوم نرفع صوتنا لنؤكد من صيدا المناضلة، صيدا الشهداء أن فلسطين كما قال الرئيس محمود عباس ابو مازن هي ليست للبيع، وأن التطبيع يوجه الى خاصرة الشعب الفلسطيني.

إننا اليوم نؤكد ان هذا التطبيع المجاني لا يعبر عن موقف الجماهير العربية ان كانت في الخليج ام غير الخليج، انما يعبر عن خضوع وخضوع لارادة الكيان الصهيوني والادارة الامريكية التي اعلنت صفقة القرن.

لكننا نقول ان هناك الكثير من الاحرار ما زالوا مع فلسطين مع القدس، مع الشهداء، مع الاسرى، مع الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تتجلى اليوم وحدة نريدها ان تكون صخرة صلبة في مواجهة هذه المشاريع.

نحييكم جميعاً لبنانيين وفلسطينيين وطنيين وعروبيين، يا من حافظتم على العهد وعلى الثوابت الوطنية."

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد

اعتصام جماهيري في صيدا رفضا للتآمر والتطبيع‎ 
http://saidacity.net/news/292157/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, October 3, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946887229
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة