صيدا سيتي

نهى الحاج حسين يونس (أرملة عادل الأسعد) في ذمة الله الشاب فتحي محمد أيوب قطيش في ذمة الله إعتصام عمال معمل فرز النفايات في صيدا احتجاجا على قبض رواتبهم على سعر دولار 1,500 ل.ل. مسيرة في ذكرى المولد ورفضا للرسوم المسيئة في صيدا برعاية النائب الحريري ومشاركة أيوب: كلية الآداب - 5 نظمت مؤتمر "التعليم عن بعد والتعليم المدمج - صعوبات واقتراحات حلول" انجاز صيدواي بتأهل الحرية الى نصف نهائي كأس لبنان في كرة الصالات أسامة سعد مهنئا بالمولد النبوي الشريف يدعو للانطلاق من أبعاده السامية من أجل إعلاء رايات التحرر والعدالة والكرامة الانسانية البزري مهنئاً بذكرى المولد النبوي الشريف جمعية رعاية اليتيم تطلق حملة جهاز لوحي لكل تلميذ حرب مزدوجة يواجهها القطاع السياحي والمطلوب سياسة اقتصادية ومخطط توجيهي ينهضان به معرض رسوم للفنان البريطاني توم يونغ إحياء لتاريخ مدينة صيدا (تقرير جمال الغربي) أسرار الصحف: الوجوه النسائية ستكون حاضرة في التشكيلة الحكومية الجديدة على غرار الحكومات الأخيرة الحاج صالح سعيد سليم الأسدي (أبو محمد) في ذمة الله زيبار الزيتون: تلويث بيئي بملايين الدولارات غياب "الماركات العالمية" عن صيدا مؤشّر لتفاقم البطالة أنشطة ترفيهية لاطفال دار اليتيم في صيدا احتفاء بذكرى مولد الرسول تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط

مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان المدير العام للوكالة في ​لبنان​ ​كلاوديو كوردوني​، أنهى زيارته الى ​مخيم عين الحلوة​، ولقائه مع ممثلي "​اللجان الشعبية​" في مدرسة "السموع" بحضور مدير ​الاونروا​ في منطقة الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير المخيم عبد الناصر السعدي، حيث دق ناقوس الخطر من كارثة صحية واغاثية وتربوية سيشهدها اللاجئون ال​فلسطين​يون في لبنان، اذا لم تتوفر المزيد من التبرعات المالية حيث تعاني الوكالة عجزا ماليا قد تكون معه غير قادرة على دفع رواتب الموظفين قريبا.

وأبلغت ​مصادر فلسطينية​ شاركت في الاجتماع الذي دام أكثر من ثلاث ساعات "النشرة"، انه اتسم بالشفافية، وصارح كورودني فيه ممثلي اللجان الشعبية، بان الاوضاع صعبة جدا في ظل انشغال ​العالم​ بأزمة "​كورونا​" واننا نسير نحو كارثية بكل الاتجاهات اذا لم تتوفر التبرعات المالية، قائلا "ان الوكالة تقدم خدماتها قدر المستطاع، ولكن في نهاية الامر هناك امكانيات مالية محدودة جدا".

وجرى الاتفاق على التعاقد مع احد المختبرات الخاصة في صيدا والمعتمدة من قبل ​وزارة الصحة​ لاجراء فحوصات لـ pcr بعد الضغوط المتزايدة على ​المستشفيات الحكومية​ وتأخر صدور النتائج، على ان يعمم هذا النموذج، واعطاء رئيس قسم الصحة في المنطقة صلاحية القرار تفاديا للروتين، على ان يتوجه اي مريض في حال الطوارىء الى المسشتفيات المتعاقدة مع "الاونروا".

بالمقابل جدد ممثلو اللجان الشعبية مطالبة كورودني رفع نسبة ​التغطية الصحية​ في هذه الظروف الاستثنائية، كما جرى في نهر البارد في العام 2007، واستئجار مدرسة لاستيعاب ​الطلاب​ ​الفلسطينيين​ وسط مخاوف من ضياع ​العام الدراسي​، في ظل جائحة كورونا" واعتماد التعليم عن بعد حيث لا تتوفر الادوات اللازمة لنجاحه وخاصة لجهة الانترنت و​الكهرباء​، ورفع الاغاثة بحيث تقدم ​مساعدات​ مالية دورية او عينية ل​مساعدة​ ​اللاجئين​ على تجاوز المرحلة والعيش بكرامة والضغط على ​المجتمع الدولي​ لتطبيق القرار 194 والعودة وسط تلويح بالتوجه الى الحدود مع فلسطين.

@ المصدر/ النشرة 

https://www.elnashra.com/news/show/1450806/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942947034
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة