صيدا سيتي

إعتصام عمال معمل فرز النفايات في صيدا احتجاجا على قبض رواتبهم على سعر دولار 1,500 ل.ل. مسيرة في ذكرى المولد ورفضا للرسوم المسيئة في صيدا برعاية النائب الحريري ومشاركة أيوب: كلية الآداب - 5 نظمت مؤتمر "التعليم عن بعد والتعليم المدمج - صعوبات واقتراحات حلول" انجاز صيدواي بتأهل الحرية الى نصف نهائي كأس لبنان في كرة الصالات أسامة سعد مهنئا بالمولد النبوي الشريف يدعو للانطلاق من أبعاده السامية من أجل إعلاء رايات التحرر والعدالة والكرامة الانسانية البزري مهنئاً بذكرى المولد النبوي الشريف جمعية رعاية اليتيم تطلق حملة جهاز لوحي لكل تلميذ حرب مزدوجة يواجهها القطاع السياحي والمطلوب سياسة اقتصادية ومخطط توجيهي ينهضان به معرض رسوم للفنان البريطاني توم يونغ إحياء لتاريخ مدينة صيدا (تقرير جمال الغربي) أسرار الصحف: الوجوه النسائية ستكون حاضرة في التشكيلة الحكومية الجديدة على غرار الحكومات الأخيرة الحاج صالح سعيد سليم الأسدي (أبو محمد) في ذمة الله زيبار الزيتون: تلويث بيئي بملايين الدولارات غياب "الماركات العالمية" عن صيدا مؤشّر لتفاقم البطالة أنشطة ترفيهية لاطفال دار اليتيم في صيدا احتفاء بذكرى مولد الرسول تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد

مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يزداد الغضب الشعبي الفلسطيني على وكالة "الاونروا" بسبب تقليص خدماتها المضطرد، والذي يبلغ ذروته مع تفشي فيروس "كورونا"، وسط اتهامها من قبل أبناء المخيمات بالتقصير في مواجهته سيما وان زيارة المفوض العام فيليب لازاريني خلال شهر ايلول لم تقدم حلولاً لمشاكلهم.

وأبلغت مصادر فلسطينية لـ "نداء الوطن"، ان المدير العام للوكالة في لبنان كلاودي كوردوني، سيزور مخيم عين الحلوة ظهر اليوم الخميس، ويلتقي ممثلي "اللجان الشعبية" في مدرسة "السموع"، للبحث في مختلف القضايا مع المطالبة المتكررة له بإعلان "حالة الطوارئ الصحية" ورفع مستوى التقديمات الاغاثية تماشياً مع جائحة "كورونا".

وأكد عضو "اللجنة الشعبية الفلسطينية" في عين الحلوة عدنان الرفاعي لــ "نداء الوطن"، "ان المطلوب من "الاونروا" اعلان حالة الطوارئ الصحية فوراً بعدما تحول "الفيروس" الى "وباء" يتفشى في المخيمات"، مضيفاً: "يجب افتتاح مستشفى ميداني في المخيم بعدما بات هناك صعوبة في دخول المستشفيات اللبنانية، إضافة الى التعاقد مع مستشفيات خاصة لاجراء فحص الـ PCR وعدم الانتظار طويلاً، بحيث يكون المصاب قد تعافى أو مات، والى رفع نسبة التغطية الصحية في المستشفيات المتعاقد معها. وأوضح ان المطلوب معالجة سريعة لمشكلة الطلاب الفلسطينيين واستئجار مدرسة في مدينة صيدا لاستيعاب الذين انتقلوا من الخاصة الى مدارس "الاونروا"، او الذين لم يتمكنوا من التسجيل في المدارس الرسمية اللبنانية، مع ما يتيح ذلك من فرص عمل لابناء الشعب الفلسطيني وبخاصة خريجي الجامعات، معتبراً ان "المشكلة ليست عند الدولة اللبنانية أو عند الفصائل، بل عند ادارة "الاونروا" باعتبارها المسؤولة عن رعاية وتشغيل اللاجئين وتوفير الرعاية لهم حتى تتم".

وعشية الزيارة، وجه فريق "ناشط"، وهي جمعية شبابية تساعد ابناء المخيم، نداء إلى لجان الاحياء دعا فيه إلى تنظيم تحركات احتجاجية ضاغطة وبشكل مستمر حتى تبقى الأونروا وإدارتها تحت الضغط لتقوم بتأدية دورها، لانه "من حقنا كفلسطينيين أن نتلقى إغاثة مستمرة ورعاية صحية شاملة طوال هذه الفترة الصعبة"، متهماً "الاونروا" بالغياب المقصود وليس نتيجة قلة الإمكانيات كما يدعون والشواهد على ذلك عديدة.

وفي إحصائها الاخير، أعلنت "الاونروا" عن ارتفاع العدد الإجمالي للمصابين إلى 942 حالة مع 330 حالة نشطة وتسجيل 23 حالة وفاة، مؤكدة انها تواصل تغطية تكاليف جميع الحالات المثبت اصابتها والتي تتطلب العلاج في المستشفى، لكنها لن تغطي الأدوية داخل المستشفى التي لا تكون معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة. علماً ان "الاونروا" أعلنت عن اغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية، وعيادة صيدا المركزية، وذلك لتعقيمهما بعد ان تبين اصابة إثنين من موظفيهما بفيروس "كورونا".


@ المصدر/ محمد دهشة - جريدة نداء الوطن 

https://www.nidaalwatan.com/article/30815


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942943622
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة