صيدا سيتي

إنقلاب ناقلة سيارات جنوب صيدا وتضرر 3 مركبات إقفال مالية صيدا اثر اصابة موظفة بكورونا المربية الفاضلة الحاجة فريال محمود البساط (أرملة سمير الحوراني) في ذمة الله اغلاق محكمة صيدا الشرعية بعد اصابة رئيسها وموظف بكورونا بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7

الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا

التقى المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة الإسلامية في صيدا، وبحضور وفد من هيئة العلماء المسلمين ضم رئيس المكاتب الإدارية الشيخ خالد عارفي ورئيس مكتب صيدا الشيخ علي السبع أعين والشيخ أحمد عموره والشيخ أحمد مارديني والشيخ طارق مزهر وعضو رابطة علماء فلسطين الشيخ علي اليوسف وبحضور مسؤول العلاقات العامة المحامي ابراهيم الرواس، أهالي موقوفي ومحكومي أحداث عبرا حيث جرى التداول بمستجدات قانون العفو العام المُزمع طرحه في جلسة مجلس النواب غداً الأربعاء، والذي يُشكل إذا ما أقرّ بالصيغة المُسرّبة والمتداولة نكسة جديدة وظلم يُضاف إلى سلسلة المظالم التي يتعرض لها موقوفي أحداث عبرا بشكل خاص والموقوفين الإسلاميين بشكل عام.

وجدّد الدكتور بسام حمود تأكيده على موقف الجماعة المُطالِب بعدالة شفافة في بلدٍ باتت العدالة فيه وجهة نظر يُبرّء فيها العميل ويُجرَّم فيها الغيّور على دولته ومؤسساتها بعد أن يُتهم بالإرهاب وهو منه بَراء.

وأضاف، نرفض أي قانون يضيف ظلماً جديداً على أبنائنا إذا ما إستثنينا أحداً منهم، فابناؤُنا ظلموا في فخّ المؤامرة التي حِيكت لمسجد بلال بن رباح في عبرا، وظلموا أثناء المحاكمة وظلموا بالأحكام ولن نقبل أن يُظلموا الآن بقانون للعفو العام مفصَّل على قياسات حزبية ومناطقية وطائفية وفئوية.

ودعا نواب الأمّة وتحديداً النواب السنَّة لوقفة ضمير تنصف المظلومين لأن التاريخ يُحاسب والنَّاس تُحاسب والحساب الأكبر عند من لا يُظلم عندهُ أحد.

بدوره شدّد الشيخ خالد عارفي على أن هيئة علماء المسلمين ترفض أي قانون عفو لا يشمل جميع السجناء وعلى رأسهم الإسلاميين، مؤكداً أن جوهر موقف الهيئة منسجم وتحت سقف سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي طالب بعفو شامل لا يستثني أحد.

ودعا الشيخ علي السبع أعين بإسم مكتب هيئة علماء المسلمين في صيدا إلى رفع الظلم عن أبناء مسجد بلال داعياً أبناء المدينة للتضامن مع مطالب الأهالي بعفو عام شامل لا يستثني أحد.

كلمة أهالي الموقوفين القاها محمد شامية فشكر قيادة الجماعة الإسلامية وهيئة العلماء المسلمين الذين "ما تركونا ووقفوا معنا في كل الإعتصامات واللقاءات والزيارات، وبمواقفهم الداعمة لقضيتنا المحقّة" داعياً إلى إنصاف موقوفي أحداث عبرا ورفع الظلم عنهم، مؤكداً أن أي قانون للعفو لا يشمل أبناء مسجد بلال بن رباح وشيخه، هو قانون مرفوض ولن نسكت إذا ما مُرِر في مجلس النواب.

@ المصدر/ الجماعة الإسلامية في الجنوب - المكتب الإعلامي


الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا
 http://saidacity.net/news/292075/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, September 29, 2020

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942377587
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة