صيدا سيتي

سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب وقفة لمخاتير صيدا والزهراني في سرايا صيدا احتجاًجاً على فقدان الطوابع بهية الحريري تزور ضريح الشهيد الحسن: سيبقى طيفه حاضراً بانجازاته التي حمت وتحمي هذا الوطن "شركة جبيلي اخوان": فحوصات كورونا للموظفين اظهرت وجود حالة واحدة هي قيد الحجر والمعالجة والشركة ملتزمة اجراءات السلامة والوقاية والفحوصات الدورية عون وقّع «الدولار الطالبي»: هل تنفّذ المصارف؟ ليلا.. إخماد حريق شب بمنزل في شارع غسان حمود عائشة عبد الوهاب الغلاييني (زوجة مأمون المكاوي) في ذمة الله فقدان الطوابع يُهدّد بوقف المعاملات... ومخاتير صيدا يحذّرون أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20 تشرين الأول 2020 البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 عائلة المرحوم مصطفى وفيق البابا في صيدا تنفي شائعات أنه لا زال حيا في قبره!! ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 السعودي مهنئا: مبارك للبنان تكريم اللواء عباس إبراهيم في واشنطن Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator مطلوب مدير محاسبة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات لشركة تجارية في صيدا مطلوب مدير محاسبة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات لشركة تجارية في صيدا

المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب

اعتبر مفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران أن " الجيش اللبناني هو عماد الوطن  وهو الحامي له وعلينا ان نكون يدا واحدة في دعم الجيش اللبناني في مواجهة الإرهاب الذي يعود ليطل برأسه من جديد.

وفي بيان صادر عنه تطرق فيه ايضا الى الأزمة الحكومية قال المفتي عسيران " كنا نتمنى ان لا يعتذر الرئيس المكلف الدكتور مصطفى اديب وان يحاول مرارا ليشكل حكومة لكل لبنان".

وعلق المفتي عسيران على كلام الرئيس الفرنسي ماكرون امس بالقول " نحن نحتاج الى من يعيننا في لبنان للخروج من هذه الأزمة ، ضمن الأطر الدستورية والصيغة الميثاقية التي تأخذ بالاعتبار خصوصية الوضع اللبناني وسائر مكوناته.

وجاء في بيان المفتي عسيران:

" لبنان بلد المحبة والسلام هو رسالة ونقطة انطلاق والتقاء للكثير ، خاصة ابناء الوطن، يجتمعون حول لبنان،  ويجمعون على انه وطن لجميع ابنائه ، ولا فرق بين لبناني وآخر . الدين لله والوطن للجميع ، ولقد اجمع اللبنانيون على ان الجيش اللبناني هو عماد الوطن وهو الحامي للوطن يجب المحافظة عليه لأنه بحفظنا لجيش نحفظ الوطن والمواطنين ، علينا دعمه دائماً في مواجهة الإرهاب الذي عاد ليهدد الأمن والاستقرار، ونرى ان الجيش في مقدمة المدافعين عن لبنان في مواجهة الارهاب .. اليوم يعود الارهاب من جديد بعد دحر الجيش اللبناني له في عرسال وغيرها من المناطق اللبنانية ، وفي الفترة الأخيرة سقط شهداء للجيش اللبناني في مقاومة هذا الارهاب الدخيل على لبنان وعلى اللبنانيين . اننا نهيب باهلنا في عكار ان يقفوا صفا واحدا متماسكين مع الجيش اللبناني الباسل والقوى الأمنية كي لا يدخل الارهاب الى بيوتنا جميعا . نحن نساند الجيش ، نحمي ظهره ليبقى لبنان لجميع ابنائه".

وحول موضوع اعتذار الرئيس المكلف مصطفى اديب قال المفتي عسيران" الرئيس المكلف الدكتور مصطفى اديب شخصية علمية ناشئة كان يحتاج الى ان يعمل في السياسة اكثر مما عمل وان يصبر ليستطيع ان يخرج بلبنان الى بر الأمان لكنه رأى ان الطريق امامه مسدود فاعتذر . كنا نتمنى ان يبقى وان يحاول ويحاول مرارا ليشكل حكومة لكل لبنان . كان يمكن له ان يشكل حكومة بشكل هادىء لننتقل بعدها الى رحاب الدولة المدنية .. في لبنان يجب ان ننتقل الى رحاب الدولة المدنية ويجب الخروج من الأحزاب الدينية الى الأحزاب السياسية ويكون لبنان دائرة انتخابية واحدة، ينتخب المواطن على اساس البرنامج السياسي لا على اساس الأشخاص او الطوائف او المذاهب".

وفيما يتعلق بالكلام الأخير للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قال المفتي عسيران " الرئيس ماكرون يعتبر ان فرنسا صديقة للبنان وان لها دالة على لبنان .. نحن نحتاج الى من يعيننا في لبنان للخروج من هذه الأزمة ، ضمن الأطر الدستورية والصيغة الميثاقية التي تأخذ بالاعتبار خصوصية الوضع اللبناني وسائر مكوناته".

واضاف"  في لبنان يوجد عقول سياسية هامة ، لكن الطائفية جعلتهم يتناحرون ، فاذا خرجنا الى رحاب الدولة المدنية ، نعبر الى بر الخلاص .. الرئيس ماكرون مع تحياتنا له ، عليه ان يعمل مع اللبنانيين للخروج بلبنان من هذه الأزمة . ولا ينبغي ان تصدر عنه تهديدات ، لأن لبنان دولة مستقلة ذات سيادة ولأن الساسة اللبنانيين - أصابوا أم أخطأوا - هم يمثلون الشعب اللبناني وهم منتخبون من الشعب . ونحن نشكر كل من يساعد لبنان وكل مبادرة خيّرة تصلح ذات البين في هذا البلد الذي تتهدده شتى المخاطر على جميع الصعد سياسية كانت ام اقتصادية ام اجتماعية ام صحية الى ما هنالك من تداعيات سلبية من هذا الوضع المأزوم الذي يرزح تحت وطأته المواطن اللبناني".

وختم المفتي عسيران بدعوة "الساسة اللبنانيين لأن يكونوا فريقا واحدا وينقلون لبنان الى بر الأمان  وأن يطبقوا الطائف لأن تطبيق الطائف هو خروج الى الدولة المدنية وهذا يعيد إعمار لبنان بشراً وحجراً . وقال" نعود ونناشد اهل السياسة لأن يرأفوا بالشعب اللبناني ويضعوا خارطة طريق للخروج بلبنان واللبنانيين من هذه الأزمة". 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942285399
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة