صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام «قصة» بورصة الدولار بين السياسة والإقتصاد اللبنانيون يرمون النكات في وجه الأزمات: أسلوب لقهر القهر ليلاً.. مسيرة للجماعة الاسلامية في صيدا استنكارا للإساءة للنبي محمد "اتحاد صيدا - الزهراني": 373 حالة كورونا خلال أسبوع! اعتصام ومسيرة وحرق العلم الفرنسي تنديدا بالاساءة للنبي محمد الحريري تابعت مع وفد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) قضايا وهموم الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان بهية الحريري استقبلت سرحال ووفد "صندوق دعم طلاب جامعة رفيق الحريري" الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لتأخير الساعة ساعة واحدة اعتبارا من منتصف هذه الليلة أسامة سعد خلال لقائه نادي الحرية: متابعة النشاطات الرياضية بالرغم من الظروف الصعبة هي جزء من النضال والمواجهة الحاج محمد سعيد شريدة (أبو سعيد) في ذمة الله مريم إبراهيم الحكواتي (زوجة الحاج رياض المقداد) في ذمة الله محي الدين علي العيلاني في ذمة الله "حريق كبير" في حارة صيدا يلتهم أشجار الزيتون ويحاصر منازل الشيخ حسين الملاح يلتقط عدوى فيروس كورونا صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills

رئيس قسم الصحة في الأنروا : 236 حالة كورونا بين اللاجئين الفلسطينيين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رئيس قسم الصحة في الأنروا : 236 حالة كورونا بين اللاجئين الفلسطينيين

كشف رئيس قسم الصحة في وكالة " الأنروا " في لبنان الدكتور عبد الحكيم شناعة ان " عدد الاصابات بفيروس كورونا بين لاجئي فلسطين في كل لبنان يبلغ حالياً 236 حالة، 60% منهم خارج المخيمات و40% داخلها "، وأن "من بين اجمالي هذه الحالات يوجد 14 حالة في المستشفيات ووضعهم جيد، فيما بلغ العدد التراكمي للمصابين ( الفلسطينيين) منذ بدء ازمة كورونا حتى اليوم حوالي 712 حالة ، أما العدد التراكمي للوفيات فبلغ حتى اليوم 18 حالة وفاة".

وفي حديث لـ"مستقبل ويب" قال شناعة " سجل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها 25 اصابة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وجميعها تحت السيطرة ، وتتم متابعتها بشكل يومي من قبل فرق طبية وتمريضية متخصصة من قبل الأنروا في كل مخيم ومنطقة".

وحول الوضع في منطقة الشمال قال شناعة انه سجل مؤخراً 3 وفيات بين اللاجئين الفلسطينيين ، وسجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 10 اصابات ليصبح عدد الحالات 42 حالة ( 25 داخل المخيمات و17 خارجها ) . بينما بلغ العدد التراكمي للمصابين من الفلسطينيين في منطقة الشمال 117 حالة منذ بدء الأزمة ( 77 داخل المخيمات و40 خارجها).

وعن الوضع بالنسبة لمنطقة صيدا قال شناعة ان هناك حالياً 79 حالة كورونا ( 41 داخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية والتعمير و38 خارجها ) ، من بينهم 4 حالات سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

واشار شناعة الى ان عدد الحالات التي تم نقلها الى مركز سبلين للحجر الصحي التابع للأنروا يبلغ 62 حالة. 

ولفت شناعة الى انه على الرغم من حملات التوعية التي تتواصل على صعيد المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لا يزال هناك أناس غير مقتنعين بوجود الكورونا وهو ما يفسر استمرار تسجيل المزيد من الإصابات، مجدداً دعوة جميع ابناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الى الالتزام باجراءات الوقاية للحد من تفشي هذا الفيروس.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942604201
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة