صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام «قصة» بورصة الدولار بين السياسة والإقتصاد اللبنانيون يرمون النكات في وجه الأزمات: أسلوب لقهر القهر ليلاً.. مسيرة للجماعة الاسلامية في صيدا استنكارا للإساءة للنبي محمد "اتحاد صيدا - الزهراني": 373 حالة كورونا خلال أسبوع! اعتصام ومسيرة وحرق العلم الفرنسي تنديدا بالاساءة للنبي محمد الحريري تابعت مع وفد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) قضايا وهموم الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان بهية الحريري استقبلت سرحال ووفد "صندوق دعم طلاب جامعة رفيق الحريري" الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لتأخير الساعة ساعة واحدة اعتبارا من منتصف هذه الليلة أسامة سعد خلال لقائه نادي الحرية: متابعة النشاطات الرياضية بالرغم من الظروف الصعبة هي جزء من النضال والمواجهة الحاج محمد سعيد شريدة (أبو سعيد) في ذمة الله مريم إبراهيم الحكواتي (زوجة الحاج رياض المقداد) في ذمة الله محي الدين علي العيلاني في ذمة الله "حريق كبير" في حارة صيدا يلتهم أشجار الزيتون ويحاصر منازل الشيخ حسين الملاح يلتقط عدوى فيروس كورونا صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع "شرقي" نظمت معرضا فنيا لاعمال الرسام العالمي توم يونغ في الحمام الجديد في صيدا القديمة «الفضل» لـ«كورونا» في تظهير المشاكل البنيويّة لأزمة التعليم: مشاريع الجهات المانحة تحمل أجندات لا تشبهنا

مدير "صيدا الحكومي" لـ"نداء الوطن": باشرنا تركيب آلة الـPCR ورفعنا القدرة الاستيعابية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقي فيروس "كورونا" هاجساً يؤرق أبناء مدينة صيدا ومنطقتها ومخيّماتها، مع الإرتفاع المتزايد في أعداد المصابين، في وقت أكّدت مصادر طبية لـ"نداء الوطن" أنّ مستشفى صيدا الحكومي خطا خطوات إضافية لمواكبة أي طارئ، حيث بوشر تركيب آلة الـ PCR في مبنى المستشفى القديم، بعدما تعذّر وجود مساحة كافية لها في المبنى الجديد، وذلك بالتعاون مع منظّمة الصحّة العالمية. ويجري إنجاز الخرائط لتجهيز المختبر الخاص لها، تبعاً لمعايير منظّمة الصحة وشروطها . وقد بدأت عملية التنفيذ والتجهيز بتمويل من مفوضية اللاجئين UNHCR التي تستلزم ثلاثة أسابيع لإنجازه والبدء بتشغيله".

وقال مدير مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي: "رفعنا وتيرة جهوزيتنا عبر توسعة أقسام "كورونا" بزيادة القدرة الاستيعابية في الطوارئ من سريرين الى 6 أسرّة، لتأمين أمكنة للمرضى الذين ينتظرون نتائج فحوصات الـ PCR، كذلك العناية التي باتت تتّسع لـ7 مرضى، وإمكانية تخصيص الطابق بأقسامه كافة التي سترتفع خلال أسبوع لاستقبال 16 مريضاً، بسبب تزايد عدد الحالات الإيجابية على صعيد الجنوب عموماً وصيدا والجوار خصوصاً". أضاف: "بعدما كنّا جهّزنا القسم الأول من "كورونا" بفريقين في حال سُجّلت إصابات في صفوف الطاقم المعالج يتمّ استبداله بالفريق الآخر، ويجري إعداد وتحضير فريقين طبّيين مُماثلين، مع زيادة في العدد لجهة تجهيزهما وتدريبهما، تمهيداً لبدء العمل خلال أسبوع أو عشرة أيام على أبعد تقدير. وبالرغم من انهماكنا في هذه الأمور، لم نُغفِل المرضى الذين ليسوا بحاجة لدخول المستشفى، فقد خصّصنا فريقاً طبّياً لمتابعة حالاتهم، عبر التواصل معهم لمعالجتهم منزلياً، وتأمين مُتطلّباتهم الصحّية قدر المُستطاع".

وكشف عن أنه "سيتمّ خلال أسبوع، تركيب جهاز سكانر في المستشفى من قبل وزارة الصحة، الأمر الذي من شأنه المساعدة في تشخيص وعلاج مرضى "كورونا"، مشيراً الى "أنّ عدد المُصابين داخل المستشفى حالياً يبلغ 12 حالة، بينهم 5 يخضعون للعلاج في العناية الفائقة، ليرتفع العدد التراكمي للحالات الإيجابية منذ بدأنا المرحلة الأولى في شهر آب باستقبال مرضى "كورونا" الى 55 مريضاً، سُجّل شفاء 43 منهم، و6 وفيات بسبب وجود أمراض مرادفة لبعض المرضى أدّت الى تدهور وضعهم الصحّي". وأوضح أنّ "معظم الحالات التي استقبلها المستشفى كانت ضمن تنسيق آلية العمل في وزارة الصحّة مع كلّ المستشفيات الحكومية، والعدد الأكبر من المرضى هم من قضاء صيدا وجزء من مناطق أقصى الجنوب وبيروت والمتن، ومريض من طرابلس".


@ المصدر/ جريدة نداء الوطن 

https://www.nidaalwatan.com/article/29850


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942600402
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة