صيدا سيتي

"كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا قوى الامن: التعليمات المعطاة هدفت الى تأمين اعلى ضمانة لحماية الافراد واحترام حقوقهم خلال التوقيف الاداري لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي: لصرف أموال الرواتب من المالية فورا وإعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى كنف الادارة العامة اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات" كان يتنقل في الضاحية حين حصلت الواقعة.. هكذا سلبوه 10 الآف دولار! انتشال مواطن من تحت سقف منهار في صيدا خليل متبولي: الفساد الدائر!. للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية كيف تحمي بطاقتك المصرفية من المحتالين الحاجة صبحية صقر عنتر (أم عبد الله - أرملة الحاج محمد بدران) في ذمة الله منها “أرانمور”.. هذه الجزر تدفع لك المال مقابل الإقامة الحاجة لطفية شحادة يونس (أرملة الحاج طه الطه) في ذمة الله بالفيديو.. أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات إنفوجراف.. 7 فوائد صحية في القهوة "التاج" يشعل التوتر بين بريطانيا و"نتفلكس" "مسليات" تدمر الدايت ابتعد عنها وفدٌ من حركة "فتح" واللجنة الشعبية لمخيّم الميّة وميّة يزور مدرسة عسقلان

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 14 أيلول 2020

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النهار
لوحظ أنّ محطة تلفزيونية أفردت مساحة واسعة لتظاهرة التيار الوطني الحر في بعبدا واستصرحت معظم مسؤوليه وقياداته، ما أثار الكثير من التساؤلات حول هذه الخطوة.
وثّق محامون وناشطون من الحراك فيديوهات تظاهرة بعبدا لرفعها وتسليمها إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن عبر بعض الوسائل التي يدرسونها، أو بطرق أخرى، لمشاهدة ما جرى من قبل العهد وتياره.
يقول أحد السياسيين المخضرمين في مجالسه، إنّ البلد اليوم يشبه إلى حدّ كبير مرحلة كامب ديفيد وتداعياتها السياسية والأمنية على لبنان آنذاك، لا بل إن المرحلة الراهنة أخطر من تلك الحقبة.
***************************
الجمهورية
فشلت وساطات في ترطيب العلاقة المتوترة بين شخصيتين سياسيتين كانتا على تحالف متين في وقت سابق.
علّق مرجع بارز على زيارة الرئيس المكلف المتوقعة الى بعبدا لإطلاع رئيس الجمهورية على التشكيلة الحكومية بالقول: "طالِع حامِل مش عامِل".
علّق مرجع سياسي على إصرار الرئيس المكلف على تسمية الوزراء: "الهيئة بدهم يجيبو وزرا من المريخ".
***************************
اللواء
تتبارى بعض الأوساط السياسية في الترويج للوائح تحمل أسماء شخصيات حزبية ومسؤولين حاليين وسابقين معرضين لدفعات العقوبات المقبلة، وإبعاد الشبهات عن شخصيات أخرى لغاية في نفس يعقوب!
قرر مرجع رسمي ترك المسار الحكومي يأخذ مجراه وفق ما إتُفق عليه مع الرئيس الفرنسي دون أي تعديل، وذلك بعد فشل مهمة موفده إلى العاصمة الفرنسية!
لم تتوصل الإجتماعات المتتالية التي عُقدت في القصر الجمهوري إلى الكشف عن ملابسات حصول الحريق الثالث في مرفأ بيروت، وتحديد الأسباب الحقيقية والمقنعة لإندلاع النيران في مستودع يحتوي على مواد سريعة الإحتراق!
***************************
نداء الوطن
يلقي رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب باللوم على وزير مقرّب منه، معتبراً أنه كان يفترض أن يلعب دوراً بارزاً خلال المرحلة الماضية لكنه فشل في مهمته.
يتردد أن رئيس حزب حاول أن يحجز له مكاناً في أجندة اهتمام باريس، لكنّ الفرنسيين اعتبروا أنه "لم يحضّر ملفاً متكاملاً وواضحاً عن مشروعه السياسي".
رغم إعلان وزارة الاتصالات عن استلام إدارة شركة ألفا، إلا أنّ موظفي الشركة يؤكدون أنّ مدراء أوراسكوم لا يزالون في مكاتبهم ولم يوضبوا أغراضهم بعد.
***************************
الأنباء
يعيش فريق عمل في أحد الوزارات حالة إرتباك مع أرجحية انتقال الوزارة لشخصية لا تنتمي للفريق السياسي الذي تولاها لسنوات.
نُقل عن حزب فاعل انزعاجه الشديد مما تؤول إليه الأمور في البلد على مستوى ملف أساسي وكيفية تعامل القوى الحليفة معه.
***************************
البناء
علق مرجع نيابي على كلام رئيس تيار سياسي حول علاقة التوقيع الثالث بالمثالثة بالقول إن العلاقة بينهما هي بالرقم ثلاثة فقط. فالتوقيع الثالث هو ضمانة المناصفة والمثالثة تعني مداورة الرئاسات ولا تحتاج توقيعاً ثالثاً ومَن يطلب التوقيع الثالث يعلن عملياً رفض المثالثة.
تساءلت مصادر دبلوماسية عن المخاطرة التي يمكن أن تترتب على المضي قدماً بالضغط على الفلسطينيين والمقاومة في لبنان، وما إذا كان أصحاب الضغوط يضعون في حسابهم دفع الأمور نحو الحرب عندما تصبح خياراً وحيداً.
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/502256/14-2020

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946838026
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة