صيدا سيتي

وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

صرخة لمزارعي ومربي الدواجن حول تعميم وزارة الاقتصاد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلق مزارعو ومربو الدواجن المنتج للبيض في بيان "صرخة في وجه التعميم الرسمي الصادر عن وزير الاقتصاد راوول نعمه الذي حدد بموجبه سعر كرتونة البيض للمستهلك ب12000 ليرة على اساس دعم الاعلاف من قبل وزارة الاقتصاد دون اية تفاصيل عن كيفية هذا الدعم والآلية التي اعتمدت من معاليكم، خصوصا ان دعمكم بحسب زعمكم طال صيصان الامهات واللقاحات والادوية والمركزات والاعلاف".

وتابع البيان "ان الطبقة الفقيرة من هذا الشعب المقهور والمعذب تطالب معاليك بالتوضيح لنا و للرأي العام لمن دعمتم ومن استفاد من هذا الدعم الذي لم نسمع به الا من خلال اطلالتك التي نحترم، ولمن سلمت اللقاحات وصيصان الامهات والمركزات المدعومة. نحن اليوم نريد معرفة وجهتها ونسأل هل لحقت سابقاتها من الذرة والصويا التي استولت عليها مافيات التجار، ولم يستلم منها المزارع الا القليل، والبعض منهم لم يستلم، هل تابعت الهيئآت الرقابية في وزارتكم التجار لمعرفة آلية توزيع هذه المواد التي كدست بمستودعاتهم والتي تباع الآن بأسعار السوق السوداء؟ هل استوضحتم احد من المزارعين عما اذا كان استلم اي من هذه المواد، وبحال الإيجاب كم الكمية التي استلمها؟هل استوضحتم احد من التجار لما خزنت هذه المواد في مستودعاتهم علما ان اغلب المزارعين او ما تبقى منهم المهددين بالإفلاس كانوا قد وجهوا صرخات من اجل ذلك الى وزارة الإقتصاد لكن ما كان احد ليسمع".

اضاف البيان: "ان قراركم الجائر هذا هو اشبه بدعمكم للمواد التي ذكرتم وكلاهما وجهان لعملة واحدة:الأول كان دعما لمافيات التجار التي استولت على كل شيء لزيادة جشعهم، والثاني افلاس متعمد لمزارعي هذا القطاع وتدميره بشكل كامل وتشريد الاف العائلات التي تعتاش منه كونه اساس في مجال الزراعة بلبنان".

وتابع: "كان عليك يا معالي الوزير اضافة للقرارات و الإجراءات التي اتخذتها ان تشكل خلية ازمة لمتابعة هذا الموضوع بتفاصيله كافة عن كيفية الدعم وحجم استفادة المزارع منه ومعرفة وجهة المواد المدعومة والجهة المستفيدة وإتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المحتكرين من التجار".

واكد "الوقوف على رأي مجموعة من الخبراء بهذا المجال من شركات مفاقس للصيصان ومهندسين ومربين وتجار لمعرفة كلفة كرتونة البيض وعلى اساسها يتم تحديد السعر للمستهلك بشكل يحفظ الجميع شكرا معالي الوزير."
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/501856/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946343072
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة