صيدا سيتي

الرعاية تطلق حملة لنساند بعض ٢ لدعم ١٠٠٠ عائلة صيداوية مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني‎ الحاجة هلا مصطفى الزعتري (أرملة محمد علي الزعتري) في ذمة الله الخبراء يجيبون.. هل ارتداء كمامتين للوقاية من «كورونا» يصنع الفارق؟ هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: لا لإخراج التلامذة الفلسطينيين القدامى في المدارس الرسمية من مدارسهم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: لا لإخراج التلامذة الفلسطينيين القدامى في المدارس الرسمية من مدارسهم

بناء لقرار من وزارة التربية رفضت المدرسة العمانية الرسمية في مدينة صيدا تسجيل التلامذة الفلسطينيين، على الرغم من كونهم من التلامذة القدامى لديها. وهو ما حصل أيضاً مع التلامذة الفلسطينيين القدامى في مدارس رسمية أخرى.

 

هكذا يتعرض هؤلاء التلامذة لخطر التسرب، وفقدان اي إمكانية لاستكمال دراستهم، ولا سيما في ظل الإقبال الكبير على المدارس الرسمية وعدم توافر مقاعد لهم فيها، والاكتظاظ الشديد في مدارس الأنروا، ومع عدم قدرة أهالي هؤلاء التلامذة على تحمل أقساط المدارس الخاصة.

 

إن الحق بالتعلم هو حق تكفله كل الشرائع والقوانين الوطنية والدولية.

 

وأي إخلال بهذا الحق إنما تتحمل مسؤوليته وكالة الأنروا، كم تتحمل الحكومة اللبنانية هذه المسؤولية.

 

لذلك نطالب وزير التربية بالمسارعة إلى إيجاد الحل المناسب لهذه المشكلة، كما نطالبه بالقيام بكل الاتصالات اللازمة مع الهيئات الدولية المعنية لكي تقدم المساعدة الضرورية في هذا المجال.

 

@ المصدر/ المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950950368
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة