صيدا سيتي

احتراق إسعاف للكشاف العربي الشهاب: النقص مجهولاً عند صاحبه؟ محمود صبري قادرية (أبو صبري) في ذمة الله الحاجة نازك سليم وهبه (أرملة محي الدين وهبه) في ذمة الله قوى الأمن تنشر: «خطوات لتفادي حظر حساباتكم على واتساب» نزيهة عبد الغني حفوضة في ذمة الله "العاصفة" تهب مرتين في صيدا! رسالة من "الهيئة 302" إلى الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية اللجنة الشعبيه تلتقي لجنة طيطبا في مخيم عين الحلوة مستشفى حمود والسجال المتأخر ... شكرا لآل عميس الرئيسية كورونا كورونا لبنان: أزمة مستلزمات طبية ومستشفيات ممتلئة وجسم طبي منهك ومواطن لم يدرك بعد مأسوية الوضع فؤاد غزال ملكي (المعروف بالفنان الدكتور ميكي) في ذمة الله ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا تشكيلة منوعة ومميزة من السجاد العجمي للبيع في صيدا: 70204060 عمو زين بيعيّدكم بعد العيد بوصول أوسع تشكيلة بيجامات في البلد .. وكلها موديلات 2021 مطلوب سائق فان + موظفة تجيد استعمال الحاسوب + مندوب مبيعات لشركة تجارية في صيدا عرض خاص: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين 600,000 ل.ل.

بهية الحريري تشاورت ولجان الأهل في مدارس صيدا الخاصة بالتحضيرات لبدء العام الدراسي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

بهية الحريري تشاورت ولجان الأهل في مدارس صيدا الخاصة بالتحضيرات لبدء العام الدراسي 
https://saidacity.net/news/291737/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, September 10, 2020

 

في اطار اللقاءات التشاورية التي تعقدها مع الأسرة التربوية تحضيراً للعام الدراسي الجديد التقت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون رؤساء وممثلي لجان الأهل في المدارس الخاصة على صعيد الشبكة المدرسية  لصيدا والجوار ، بحضور مدراء عدد من هذه المدارس.

 

وخصص اللقاء للتشاور في الاستعدادات الجارية لبدء السنة الدراسية التي تنطلق هذا العام في ظل استمرار ازمة تفشي فيروس كورونا باعتماد نظام التعليم عن بعد او التعليم المدمج وما يواجهه الأهل من صعوبات ومشاكل  في هذا السياق وللإجابة على ما يطرحونه من تساؤلات حول هذا الموضوع.

 

الحريري

 

بداية استعرضت الحريري ما فرضته ازمة كورونا على المجتمع التربوي بكل مكوناته من تحديات ابرزها التحول الى التعليم عن بعد ، وما يقتضيه هذا التحول وتكيف الطالب والمعلم والمدرسة والأهل معه من تحضير وموارد وتجهيز وتدريب ومحتوى تعليمي وتشريع.  وقالت ان "التعليم هو ميزة هذا البلد التي نحرص على المحافظة عليها لأننا نعتبر التعليم  قضية ، وطلاب لبنان هم ثروته الأساسية.

 

واضافت " امام هذه الظروف الغير مسبوقة التي يمر بها البلد ، وعلى ابواب عام دراسي استثنائي بكل معنى الكلمة ،  اردنا هذا اللقاء معكم كلجان اهل لأنكم شريك اساسي في العملية التربوية ، لنضعكم في الخطوات التي بدأناها منذ اشهر ونتابعها مع كل مكونات المجتمع التربوي ، ولنستمع منكم الى المشكلات التي تواجهكم ، وقد قمنا بنوع من الاستمارات لتحديد هذه المشكلات وكيفية معالجتها ووضعنا نظاماً للمخاطر لإدارة الأزمة وتأمين انطلاقة آمنة للعام الدراسي آخذين بالاعتبار بالدرجة الأولى سلامة الطلاب وحقهم في الحصول على افضل تعليم وتحضير وتدريب الكادر التعليمي ليستطيع مواكبة التحول الى التعليم عن بعد ، وتأمين محتوى المنهج بشكل يتناسب مع هذا التحول ، وتجهيز البنية الالكترونية والتقنية للمدارس وتأمين شروط السلامة العامة في محيط المدرسة وفي وسائل الانتقال المشتركة اليها".

 

واعتبرت الحريري ان "هذه الأزمة التي يمر بها القطاع التربوي في لبنان هي فرصة من اجل اعادة تحديثه وتطويره بشكل يواكب المتغيرات ، لذلك اطلقنا على صعيد الشبكة المدرسية لصيدا والجوار منصة لتحديد الموارد اللازمة للتعليم عن بعد ، وايضاً لتدريب الاساتذة على هذا النمط من التعليم ، وتمكين المدارس من تذليل كل العقبات التي تواجهها ، وطبعا كل ذلك يواكب بالتشريع لأنه الأساس في اي عملية تطوير او تحسين "، مستعرضة عددا من مشاريع واقتراحات القوانين التي قدمتها وتعمل عليها بهذا الخصوص ومنها المتعلقة بدعم المدارس الرسمية والخاصة في مواجهة تداعيات ازمة كورونا.

 

ثم كانت مداخلات من قبل رؤساء وممثلي لجان الأهل المشاركين استمعت خلالها الحريري منهم الى المشكلات التي يواجهونها بما يتعلق بالتعليم عن بعد وكيفية التعاون لحلها .كما تم التطرق الى موضوع الأقساط المدرسية وموضوع الدعم النفسي للطلاب والمعلمين.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950311669
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة