صيدا سيتي

الرعاية تطلق حملة لنساند بعض ٢ لدعم ١٠٠٠ عائلة صيداوية مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني‎ الحاجة هلا مصطفى الزعتري (أرملة محمد علي الزعتري) في ذمة الله الخبراء يجيبون.. هل ارتداء كمامتين للوقاية من «كورونا» يصنع الفارق؟ هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق مشروع "سفير السياحة" ترويجاً لمدينة صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق مشروع "سفير السياحة" ترويجاً لمدينة صيدا
 https://saidacity.net/news/291726/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, September 9, 2020

 

في إطار برنامج التوسّع في الشمول المالي وتحسين سبل العيش (LIFE)، تستثمر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية(USAID)  في مشروع مستدام تحت اسم "سفير السياحة" للترويج لمدينة صيدا كمنطقة جذب للسائحين الأجانب والزوار المحليين. يتم تنفيذ المشروع بمنحة قيمتها 205.000 دولار أميركي، من قبل تحالف يضم كل من "اللبنانية الدولية للتدريب والتنمية" و "الرعاية" حيث تعمل كلتا الجمعيتين على تنمية الأعمال الحرفيّة التقليديّة، والمأكولات التراثيّة الصيداويّة، الّتي لا تزال تشكّل مصدر دخل رئيسي للسكان المحلّيين.

 

تم إطلاق هذا المشروع لمدة سنة، في 16 كانون الأول 2019 برعاية بلدية صيدا، لكن تم تعليق أنشطته مع جائحة كورونا والتعبئة العامّة التي فرضتها الحكومة  اللبنانية في منتصف شهر آذار 2020، إلّا أنّ اليوم ومع إعادة فتح البلاد، وإعادة الحياة إلى طبيعتها ولو بشكل نسبي، يعتزم التحالف على استئناف أنشطة المشروع مع الحرص على اتّخاذ جميع التدابير الوقائيّة لحماية المشاركين من جهة وفريق العمل من جهة أخرى.


كجزء من المشروع، سيعمل برنامج (LIFE) عن كثب مع شركائه لدعم المؤسسّات الصغيرة التي من شأنها أن تزيد من صمود العائلات التي تعيش من هذه الأعمال، والتي من شأنها أن تنهض بالإقتصاد المحلي، سيّما وأنّ الدعم لن يقتصر على تدريب أصحاب المؤسّسات، بل سيتعدّاه إلى توفير المنح العينية لما لا يقل عن خمسين مؤسّسة بالأدوات والمعدّات اللازمة لتطوير المهن من أصل 115، والكفيلة بزيادة الإنتاج والتوسّع في السوق المحلّي. كما سيتم تدريب 10 مرشدين سياحيين محتملين، تحت إشراف أمهر الأساتذة الجامعيين.


يهدف هذا المشروع على المدى القصير، إلى تأمين بيئة مهنية تزيد من فرص العمل من خلال تمكين العاملين ورفع انتاجية مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، كما تسعى مبادرة "سفير السياحة" على المدى البعيد إلى إطلاق منصّة "السوق للحرفي" في صيدا كسوق دائم للحرفيّين، الذي من شأنه أن يجمع مختلف الأعمال الحرفيّة والمنتجات التراثية الّتي اشتهرت بها المدينة.

 

@ المصدر/ قسم الإعلام في مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950955148
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة