صيدا سيتي

عميس جال على فاعليات صيدا فيديو : الذكرى ٣٦ لمحاولة اغتيال المناضل مصطفى سعد...الكرامة الوطنية والكرامة الإنسانية قضية واحدة‎ الحاج محمد محمود العتر (الملقب بأبو سعيد) في ذمة الله لقاح الكورونا بين النظرية والتطبيق .. حلقة حوارية عبر الفايسبوك مصلحة الليطاني: التمكن من استثمار الامطار في توليد الطاقة الكهرومائية في الاولي وجون إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا

دائرة نفوس صيدا باشرت العمل باصدار اخراج القيد الافرادي الكترونيا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دائرة نفوس صيدا باشرت العمل باصدار اخراج القيد الافرادي الكترونيا

باشرت دائرة النفوس في ​سرايا صيدا​ الحكومية العمل رسميا باعطاء اخراج القيد الافرادي الالكتروني للمواطنيين كمرحلة اولى، على ان تأتي المرحلة الثانية في ما بعد لتجيز لهم استصدار اخراج القيد من اي محافظة او دائرة نفوس في ​لبنان​.


وتأتي هذه الخطوة بعد ان زودت ​وزارة الداخلية والبلديات​ منذ مدة دوائر النفوس بالاجهزة الالكترونية المخصصة لهذه العملية، وأوصلتها بشبكة انترنت مركزية مرتبطة بالوزارة مباشرة، وأجرت دورات تدريبية عدة لموظفي النفوس على كيفية استخدام هذه الاجهزة واصدار اخراجات القيد.

ولاقت هذه الخطوة انطباعا ايجابيا بين المواطنين من حيث تسهيل انجاز معاملاتهم بسرعة ودقة متناهية، الا ان توقف النظام الالكتروني "السيستم" في اليوم الاول من العمل في النفوس حال دون اكتمال الفرحة بهذا الانجاز.

بموازاة ذلك، اعتبر عدد من ​المخاتير​ ان "موضوع ادخال المكننة الى دوائر النفوس خطوة في غاية الاهمية من حيث تسهيل امور الناس، الا ان اكتمال نجاحها مرتبط بتأمين عاملي ​خدمة الانترنت​ والكهرباء بشكل دائم، لانجاز معاملات المواطنين الكترونيا على النحو المطلوب"، في حين طالب البعض الاخر بـ "توحيد طلب اخراج القيد الافرادي والعائلي معا كما كان سابقا، وعدم اعتماد آلية الفصل بينهما كما هي الحال اليوم، تخفيفا للتكاليف المالية المترتبة على المواطن، لا سيما لجهة زيادة الطوابع التي بات توافرها صعب المنال".

يشار الى انه في ما خص الوثائق الاخرى كالولادات والزواج والطلاق والوفاة ستبقى كما هي عليه من حيث الطريقة والاسلوب المعتمد حاليا، وكذلك اخراج القيد العائلي الذي يستمر العمل به، اما بتجديد الوثائق القديمة بتواريخ جديدة او باصدار نسخ طبق الاصل عنها ما لم يطرأ عليها اي جديد بديلا عن النسخ الاصلية التي لا تعطى الا للمضطرين فقط كالمتزوجين حديثا ومعاملات السفارات.

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950547475
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة