صيدا سيتي

اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة الكشاف العربي يحتفل باليوم العالمي للإعاقة أسامة سعد يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الشعبي والتأكيد على أهمية مواصلة النضال للنهوض بالوطن Mazen's PC Services: Now In Stock مطلوب موظفين ذوي خبرة لمطعم Chello (إدارة جديدة) في صيدا مطلوب موظف محاسبة + موظف صندوق + عامل براد + عاملة مطبخ لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف محاسبة + موظف صندوق + عامل براد + عاملة مطبخ لشركة تجارية في صيدا البزري يستقبل العميد حمادي والعقيد حرب أسامة سعد يستقبل العميد فوزي حمادي والعقيد سهيل حرب عامر علي الدهني (أبو عوني) في ذمة الله الحاج سمير عبد العزيز سلام (أبو ساري) في ذمة الله الأستاذ الحاج هاشم شناعة (أبو محمد) في ذمة الله مصلحة تسجيل السيارات في صيدا أغلقت ابوابها بعد اصابة موظفة بالفيروس وقفة مشتركة لتلامذة مدرستي"البهاء" و"العمانية" تضامناً مع الشعب الفلسطيني لا افادات نجاح للطلاب هذا العام فهل سيتم التقييم للتعلم عن بعد؟! أسرار الصحف: قالت مصادر أمنية إن حجم التهديد الإرهابي ينتقل من مرحلة الخطر الى مرحلة شديد الخطورة أفضل أنواع كاميرات المراقبة بأحسن الأسعار مع خدمة ما بعد البيع : 71174424 أفضل أنواع كاميرات المراقبة بأحسن الأسعار مع خدمة ما بعد البيع : 71174424 متبولي: لتحديث مقررات المناهج الجامعية لتلائم التكوين المهني للصحافيين الجُدد كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات

حمود للنشرة: لا يجب حرمان التلميذ الفلسطيني من مقعده الدراسي وعلى الأونروا تحمل مسؤوليتها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت المسؤول السياسي لـ"الجماعة الإسلامية" في ​الجنوب​ ​بسام حمود​، إلى أنّ "الكثير من أولياء أمور التلاميذ الفلسطينيّين راجعونا حول تسجيل أبنائهم في المدراس، وقد تواصلنا مع العديد من مدراء ​المدارس الرسمية​، وتبيّن أنّه مع بداية كلّ عام دراسي يعيش أولياء التلاميذ الفلسطينيّين المقيمين في صيدا أزمة تسجيل أبنائهم في المدارس الرسمية، الّتي تكون مرهونة بقرارات الوزير المتقلّبة والعاجزة والإرتجاليّة، والتعاطي بردّات الفعل مع الأزمة المتكرّرة سنويًّا، دون وضع أي خطّة أو سياسة تعليميّة مبنيّة على تجارب السنوات الماضية".

 

وركّز في حديث إلى "​النشرة​"، على أنّه "لعلّ المشكلة هذه السنة أكبر بعد هجرة التلاميذ ال​لبنان​يّين من ​المدارس الخاصة​ إلى الرسمية، بسبب الأزمة الاقتصاديّة الّتي تعمّ البلاد"، مؤكّدًا إزاء هذا الواقع، أنّ "من حقّ كلّ تلميذ لبناني أن يجد مقعدًا دراسيًّا في المدرسة الرسمية، وهذا من واجب الدولة وليس تكرّمًا منها، ومن حقّ التلميذ الفلسطيني أن لا يُظلم بحرمانه من مقعده الدراسي بسبب سوء إدارة الملف التعليمي من قبل الوزارة".

 

وأوضح حمود أنّ "للطالب الفلسطيني خصوصيّة في لبنان، كونه ليس كأيّ أجنبي يعيش على الأراضي اللبنانية، وعليه يجب معاملته كطالب أصيل وليس بديلًا"، مبيّنًا أنّ "​الشعب الفلسطيني​ المقيم في لبنان يدفع كما اللبناني ​الضرائب​ الرسميّة كافّة للدولة اللبنانية، وعلية فإنّ أولياء الأمور يجب أن لا يعيشوا أزمة تبديل مدارس أبنائهم كلّ سنة، مع ما يتركه ذلك من تأثير سلبي على نفسيّة التلميذ وعلى تحصيله العلمي؛ فضلًا عن الشعور بالتعامل الفوقي وبالتمييز العنصري".

 

وشدّد على أنّه "على "​الأونروا​" أن تتحمّل مسؤوليّتها تجاه الشعب الفلسطيني بكلّ جديّة، وأن تنسّق مع ​وزارة التربية والتعليم العالي​ من أجل وضع حلّ نهائي لهذه الأزمة المتكرّرة سنويًّا". وأشار إلى أنّ "وضع الحلول لهذه الأزمة هو من واجب الوزارة المعنيّة بالتعاون والتنسيق مع "الأونروا"، إلّا أنّنا نطالب وتفاديًا لتداعيات حرمان التلميذ الفلسطيني من مقعده في المدرسة الرسمية لهذا العام، أن تبادر الوزارة لإصدار قرار يسمح للتلاميذ الفلسطينيّين القدامى المسجّلبن في المدارس الرسمية بإعادة تسجيلهم، على أن يُسجَّل أي طالب جديد في مدارس "الأونروا".


@ المصدر/ النشرة 

https://www.elnashra.com/news/show/1444877/

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947091028
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة