صيدا سيتي

كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات البطاقة التموينية إلى الواجهة... هل إحصاءات المحتاجين متوافرة؟ .. رواتب 50% من الأجراء المضمونين دون الـ1،100 مليون ليرة أسرار الصحف: أعطيت إجازات طويلة لموظفين في بعض المصارف دون أن تُعرف الأسباب عاطف محمود البعاصيري في ذمة الله موظّفو "صيدا الحكومي" يواجهون المخاطر في قسم "كورونا"... بلا رواتب أو حوافز الحاج عبد اللطيف شريتح (أبو مصطفى) في ذمة الله في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا

مناورة ضخمة للكشاف العربي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

مناورة ضخمة للكشاف العربي
 https://saidacity.net/news/291696/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, September 7, 2020

 

تحت شعار "دوماً مستعد" ولرفع جهوزية واستعدادات متطوعيها لتلبية نداء الواجب، أقامت مفوضية الدفاع المدني في جمعية الكشاف العربي في لبنان (فوج منطقة صيدا) مناورة ضخمة على أعمال الإسعاف والإنقاذ ، وذلك في مدرسة الغد المشرق في صيدا ، بإشراف قائد التدريب ممدوح الكردي، وقد تضمنت المناورة المحاور التالية:


- المحور  الأول :  احتجاز طلاب مدرسة نتيجة زلزال.
- المحور الثاني : حادث سير واحتراق سيارات. 
- المحور الثالث : قصف وعدوان صهيوني.


بدأت فعاليات المحور الأولى من المناورة بإنقاذ  أطفال مدرسة احتجزوا داخل الصفوف المدرسية نتيجة زلزال، حيث قامت وحدات الإسعاف  والإنقاذ  بإخلاء التلاميذ من خلال الحبال (رابيال)، ونظراً للعدد المرتفع من الإصابات تم نصب مستشفى ميداني عمل على إسعاف المصابين ونقل الحالات الحرجة الى المستشفيات.


المحور الثاني: قام المسعفون بإسعاف مصابي  "حادث سير" وانتشالهم من السيارات وإطفاء حريق وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين على الأرض قبل نقلهم بطريقة صحية وسليمة إلى المستشفيات.


المحور الثالث: قصف وعدوان صهيوني، توجهت فرق الطوارئ  والإسعاف الحربي إلى المكان المستهدف بالقصف المعادي حيث قامت أولاً بتقييم الموقف والقيام بعملها على أكمل وجه.


وقد اختتمت المناورة بحفل توزيع الشهادات والأوسمة على المسعفين والمسعفات بحضور مفوض الجنوب الدكتور عبد القادر البساط وأعضاء مجلس القيادة  القادة الدكتور محمد سكافي، الدكتور خالد الكردي، ماجد العدوي أحمد معنية، أحمد البني، وناصر العدوي.

 
وقد ألقى الدكتور البساط كلمة نوه فيها بجهود المتطوعين ودعاهم إلى مواصلة العمل والتدريب المستمر لتلبية نداء الواجب وخدمة الوطن والمواطن، وتوجه بالشكر لإدارة مدرسة الغد المشرق على تقديمها المدرسة لهذه المناورة، كما توجه بالشكر إلى قوى الأمن الداخلي لمواكبتهم للمناورة. 

 

@ المصدر/ إعلام مفوضية الدفاع المدني في جمعية الكشاف العربي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946936178
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة