صيدا سيتي

تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا إقفال موقف الأونروا في صيدا احتجاجا على تقليص خدماتها الحاجة كاملة إبراهيم طاهر الصياح (أرملة محمود الصياح - أبو محمد) في ذمة الله الـ«يونيسف» تموّل طباعة الكتاب المدرسي... بشروطها أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا

بهية الحريري استقبلت اسماعيل هنية: ندعم كل خطوة على طريق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري في مكتبها في بيروت رئيس المكتب السياسي لحركة  حماس إسماعيل هنية على رأس وفد قيادي من الحركة ضم "نائبه الشيخ صالح العاروري، ورئيس مكتب العلاقات العربية والدولية عزت الرشق، ورئيس مكتب العلاقات الوطنية حسام بدران، وعضو المكتب السياسي للحركة زاهر جبارين، وممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي". وحضر اللقاء رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود وفريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ، حيث جرى  عرض لعدد من القضايا والتحديات التي تهم الجانبين.

 

الحريري


ورحبت النائب الحريري بالأخ اسماعيل هنية والوفد المرافق ،  مستحضرة زيارتها لقطاع غزة على رأس وفد صيداوي  في العام 2012 ولقائهم به ومؤكدة ان القضية الفلسطينية بالنسبة لنا ستبقى القضية المركزية والتاكيد على  حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة ، مؤكدة على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني.


كما عرضت الحريري لمسار تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية من خلال الأطر المشتركة الرسمية والأهلية وما تحقق على هذا الصعيد.


وباركت الحريري بمعاودة الحوار الوطني الفلسطيني الفلسطيني. وقالت اننا ندعم  كل خطوة تقومون بها على طريق المصالحة وإنهاء الانقسام وارساء أسس الوحدة الوطنية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.


هنية


وتحدث هنية اثر الاجتماع فقال " يعني لنا بشكل كبير اللقاء مع السيدة بهية الحريري وإخواننا في تيار المستقبل، الكتلة البرلمانية، هذا مكون رئيس وأساس في لبنان الشقيق، وحماس علاقتها منفتحة على المكونات اللبنانية، عبرنا عن تقديرنا الكبير للسيدة بهية الحريري، ولمواقفها الداعمة والمساندة لحقوقنا الفلسطينية، وفي مقدمتها حقّ العودة، وأيضاً على موقفها في احتضان الأبعاد الإنسانية والمدنية لأهلنا الموجودين في المخيمات الفلسطينية".


أضاف "استعرضنا أيضاً التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية اليوم، وأعادت السيدة بهية الموقف الواضح بعدم قبولها لأي مشاريع يُمكن أن تنتقص من الحقوق الفلسطينية، وأيضاً أكدت أنها كانت وما زالت وستعمل على دعم أي اتجاه يُمكن أن يؤمن الحقوق المدنية والمعيشية للإنسان الفلسطيني داخل المخيمات".


وشدد الحاضرون على أن المخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية تستوجب المزيد من العمل المشترك، كما الوحدة الوطنية في كل ساحة.وأكدوا على ضرورة تهيئة الظروف الإنسانية والحياتية المناسبة للفلسطينيين في لبنان، والمخيمات بشكل خاص، إلى حين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم. كما جرى التشديد على الإجماع اللبناني والفلسطيني على رفض التوطين والتهجير والوطن البديل، وكل ما يمكن أن يؤثّر سلباً على قضية الفلسطينيين وحقهم بالعودة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946886913
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة