صيدا سيتي

في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا إقفال موقف الأونروا في صيدا احتجاجا على تقليص خدماتها الحاجة كاملة إبراهيم طاهر الصياح (أرملة محمود الصياح - أبو محمد) في ذمة الله الـ«يونيسف» تموّل طباعة الكتاب المدرسي... بشروطها أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: العام الدراسي مهدد إذا لم تبادر وزارة التربية إلى توفير مستلزمات النجاح

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: العام الدراسي مهدد إذا لم تبادر وزارة التربية إلى توفير مستلزمات  النجاح

أصدر المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري بياناً جاء فيه:  بعدما حددت وزارة التربية والتعليم العالي  بدء العام الدراسي الجديد في 28 أيلول الجاري على قاعدة التعليم المدمج الذي يجمع بين التدريس في الصفوف والتدريس عن بعد، فإن البدء الفعلي لن يكون متيسراً إذا لم تبادر الوزارة إلى توفير مستلزمات النجاح.

 

فانطلاقة العام الدراسي تواجهها عدة معضلات من بينها؛ التصاعد المتسارع لانتشار جائحة كورونا، والانهيار الاقتصادي، والارتفاع الجنوني لسعر الدولار، وانهيار العملة الوطنية، وتدني القدرة الشرائية للمواطنين والذي أدى بدوره إلى عدم قدرتهم على تأمين مستلزمات الدراسة لأولادهم.الأمر الذي من شأنه تهديد مستقبل الطلاب في ظل الارتفاع الكبير في أقساط المدارس الخاصة، وعجز المدارس الرسمية عن استيعاب كل الطلاب القادمين إليها.

 

كما أن التعليم عن بعد مع عدم توافر التجهيزات اللازمة لدى الطلاب من أبناء الفئات الاجتماعية ذات  الدخل المحدود لن يمكن له أن ينطلق بنجاح.

 

كما يجب العمل على تعزيز المدارس الرسمية وزيادة قدرتها على الاستيعاب، ودفع المستحقات للأساتذة المتعاقدين والمستعان بهم وغيرهم.

 

ومن هنا دعوتنا لوزارة التربية إلى تدارك الأزمةمنعاً لتكرار التجربة السيئة للعام الدراسي الماضي، فضلاً عن تحملها مسؤولياتها تجاه الطلاب في المدارس والجامعات، ووضع حد للمحاصصة الطائفية والفساد في هذا القطاع.

 

كما ندعو إلى مراعاة أوضاع الطلبة الفلسطينيين.

 

وختم المكتب التربوي بيانه بالدعوة للمشاركة في الاعتصام  الذي سيقام يوم الثلاثاء القادم في 8 أيلول 2020، بدعوة من لجنة حراك الأساتذة  المتعاقدين للمطالبة بحقوقهم.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946888227
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة