صيدا سيتي

تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا إقفال موقف الأونروا في صيدا احتجاجا على تقليص خدماتها الحاجة كاملة إبراهيم طاهر الصياح (أرملة محمود الصياح - أبو محمد) في ذمة الله الـ«يونيسف» تموّل طباعة الكتاب المدرسي... بشروطها أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا

بلدية صيدا: نحرص على شفافية وقانونية التوظيف في المستشفى التركي .. والأولية لأبناء مدينة صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 أكدت بلدية صيدا في بيان توضيحي عممه مكتبها الإعلامي " أن  عدم تشغيل المستشفى التركي للحروق والصدمات طيلة السنوات الماضية كان بسبب الإجراءات الرسمية والقانونية، وإصرار بلدية صيدا على تأمين الحاجات المالية الضرورية لتشغيل المستشفى لضمان انطلاقة قوية وتشغيل مستدام للمستشفى دون الوقوع بأي تعثرات مالية مستقبلية.

 

ولفت البيان  إلى النقاط التالية:

 1- إنتهاء الأعمال من قبل الوكالة التركية للتعاون والتنسيق TIKA   في ديسمير2010
 2-  إصدار الرخصة بمرسوم رقم 1647  تاريخ 19/3/2015
  3-  ومن ذلك الوقت حوّلت الوزارة مليار ليرة لبنانية في عهد الوزير أبو فاعور لكن حتى الآن لم نستلم أي مبلغ ولكن وُعدنا بتحويل 7 مليارات ونصف ليرة لبنانية.

 

وتابع البيان : " إن المستشفى التركي للحروق والصدمات هو الأول من نوعه في لبنان والمنطقة ولا يمكن إعتباره كأي مستشفى حكومي آخر نظراً لتخصصه في الصدمات والحروق مع بعض الإختصاصات الأخرى المكملة.  هذا مما يتطلب طاقم طبي وتمريضي وإداري متخصص والذي سيخضع لبرامج تدريبية مستمرة ومتخصصة لتطبيق برنامج الصدمات والحروق ورعاية صحية متميزة.

 

بمبادرة كريمة من الدولة التركية،  تقوم الوكالة التركية للتعاون والتنسيق TIKA مشكورة بدراسة احتياجات المستشفى والعمل على صيانة المعدات واستكمال تجهيز المستشفى بالمعدات اللازمة.

 

إلا أنه فيما يتعلق بالتشغيل والتوظيف،  هناك إصرار ومتابعة من قبل بلدية صيدا مع وزارة الصحة والجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية الرسمية اللازمة لافتتاح المستشفى والإنتهاء من الخطة التشغيلية التي يعمل عليها مجموعة من الخبراء لتتناسب مع الواقع الحالي في لبنان في ظل المخاطر الأمنية والصحية.

 

وبالتالي،  لم ولن يتم التعاقد ورسمياً مع أي موظف في المستشفى قبل صدور المراسيم والإنتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة ليصار إلى عملية توظيف شفافة وقانونية تعتمد على معياري الكفاءة العالية والأولية لأبناء مدينة صيدا".

 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946887009
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة