صيدا سيتي

كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات البطاقة التموينية إلى الواجهة... هل إحصاءات المحتاجين متوافرة؟ .. رواتب 50% من الأجراء المضمونين دون الـ1،100 مليون ليرة أسرار الصحف: أعطيت إجازات طويلة لموظفين في بعض المصارف دون أن تُعرف الأسباب عاطف محمود البعاصيري في ذمة الله موظّفو "صيدا الحكومي" يواجهون المخاطر في قسم "كورونا"... بلا رواتب أو حوافز الحاج عبد اللطيف شريتح (أبو مصطفى) في ذمة الله في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا

الحريري تشاورت ومدراء مدارس "الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" بالتحضير لعام دراسي "استثنائي"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

الحريري تشاورت ومدراء مدارس "الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" بالتحضير لعام دراسي "استثنائي" 
https://saidacity.net/news/291543/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, August 27, 2020

 

عقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون اجتماعين مع مدراء المدارس الرسمية والخاصة  في الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ، خصص للتشاور في سبل التحضير لإنطلاق العام الدراسي الجديد في ظل استمرار خطر تفشي وباء كورونا وفي ضوء السيناريوهات المحتملة التي يمكن ان تتبع في التعليم وكيفية التعاون من اجل الخروج بآليات مشتركة للتعاطي مع خصوصية هذه المرحلة وتحدياتها بالنسبة للقطاع التعليمي . وحضر الاجتماع مع مدراء المدارس الرسمية رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس ومدير التعليم في الأنروا في صيدا محمود زيدان.


 استهلت الحريري الاجتماعين باستعراض للظروف التي تسبق وتحيط بالتحضيرات لإنطلاقة العام الدراسي القادم والتحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في ظل عدم الوضوح – حتى الآن – لما سيكون عليه شكل السنة الدراسية ، وكيفية التعامل مع المعطيات الراهنة والقادمة وكيفية الاستعداد لها.


واذ اعتبرت ان لكل من التعليم الرسمي والتعليم الخاص خصوصيته ومشاكله ، قالت الحريري " ان الهدف من الاجتماعين هو ان نستمع لهموم لكل قطاع وما بدأته المدارس الرسمية والخاصة على صعيد التحضير للعام الدراسي والصعوبات التي تواجهها لنرى كيف يمكن الاستفادة من هذه المساحة المشتركة بينها ضمن الشبكة لتذليلها وتوفير الامكانيات والتسهيلات اللازمة لتأمين جهوزيتها للتعامل مع هذه المشكلات والخروج بتصور مشترك للآليات الأنسب لتأمين انطلاقة آمنة  للعام الدراسي".

 
وخلال الاجتماع مع مدراء المدارس الرسمية  استعرض باسم عباس ما تقوم به المنطقة التربوية في الجنوب على صعيد التحضير للسنة الدراسية وابرز الاحتياجات لجهة البنية الالكترونية والبشرية ، وأعلن عن البدء قريباً بدورات تدريبية في دور المعلمين على التعليم عن بعد للمدراء والنظار ومنسقي المواد  ، معرباً عن ثقته بأن المدراء في الجنوب لديهم كفاءة عالية وقادرين على اجتياز هذه المرحلة الاستثنائية .
وتخلل الاجتماعين  مداخلات من مدراء المدارس الرسمية والخاصة عرضوا خلالها واقع كل مدرسة وما تقوم به من تحضيرات للسنة الدراسية ، وامكانيات ومدى جهوزية هذه المدارس للتعليم عن بعد وما هي احتياجاتها ، الى جانب ملاحظاتهم ومقترحاتهم بهذا الخصوص.


وتم في ختام الاجتماعين الخروج بمقترحات وافكار عملية مشتركة لكل من القطاعين الرسمي والخاص تأخذ بعين الاعتبار الضغط النفسي والاقتصادي والاجتماعي والتربوي الذي يتعرض له التلميذ والاهل والمعلم، وتتعلق بآلية ونظام ومهارات التواصل عن بعد والتدريب عليه، والصفوف الافتراضية وترشيق محتوى المناهج وتحديد المهارات التعليمية التي يجب ان ياخذها الطالب في كل مرحلة ، وايجاد برامج استثنائية تتناسب مع الواقع  والتشدد في  الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا  . ومن ابرز المقترحات اعتماد منصة الكترونية موحدة مشتركة للمدارس واستحداث " استديو تعليمي " الى جانب موضوع التسجيل والعلاقة مع الأهل . على ان تتم متابعة كيفية ترجمة هذه المقترحات من قبل الشبكة المدرسية في وقت لاحق تباعاً.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946937282
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة