صيدا سيتي

أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا قوى الامن: التعليمات المعطاة هدفت الى تأمين اعلى ضمانة لحماية الافراد واحترام حقوقهم خلال التوقيف الاداري لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي: لصرف أموال الرواتب من المالية فورا وإعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى كنف الادارة العامة اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات" كان يتنقل في الضاحية حين حصلت الواقعة.. هكذا سلبوه 10 الآف دولار! انتشال مواطن من تحت سقف منهار في صيدا خليل متبولي: الفساد الدائر!. للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية كيف تحمي بطاقتك المصرفية من المحتالين الحاجة صبحية صقر عنتر (أم عبد الله - أرملة الحاج محمد بدران) في ذمة الله منها “أرانمور”.. هذه الجزر تدفع لك المال مقابل الإقامة الحاجة لطفية شحادة يونس (أرملة الحاج طه الطه) في ذمة الله بالفيديو.. أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات إنفوجراف.. 7 فوائد صحية في القهوة "التاج" يشعل التوتر بين بريطانيا و"نتفلكس" "مسليات" تدمر الدايت ابتعد عنها

انطلاق أعمال إعادة تأهيل المستشفى التركي في صيدا دغمان: نتوقع تشغيله قبل رأس السنة الجديدة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
انطلاق أعمال إعادة تأهيل المستشفى التركي في صيدا دغمان: نتوقع تشغيله قبل رأس السنة الجديدة

انطلقت ورشة عمل داخل المستشفى التركي للطوارىء والحروق في صيدا لإعادة تأهيله وتشغيله، ورفعت عليه لافتة كتب عليها: "يتم تنفيذ أعمال الصيانة والاصلاح والتجديد في مستشفى صيدا التركي للصدمات والحروق واعادة التأهيل من طرف الوكالة التركية للتعاون والتنسيق - تيكا".

وتقوم فرق فنية مؤلفة من عمال لبنانيين، بتوجيه من وكالة "تيكا"، بعمليات صيانة مختلف المعدات والتجهيزات وإصلاحها واعداد التقارير اللازمة عن التجهيزات التي تنقص المستشفى، تمهيدا لتشغيله ووضعه في الخدمة.

دغمان
وتحدث مدير المستشفى الدكتور غسان دغمان فقال: "بتوجيهات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انطلقت منذ يوم أمس أعمال إعادة تأهيل المستشفى، حيث تقوم فرق مؤلفة من عمال لبنانيين وبتوجيهات من وكالة تيكا بأعمال الصيانة وغيرها".

وأشار إلى أن "هذه اللفتة تجاه المستشفى أتت على أثر كارثة انفجار مرفأ بيروت، حيث أرادت الدولة التركية مساعدة لبنان بكل السبل، فكان التوجه إلى المستشفى التركي وضرورة تشغيله حتى تتم الاستفادة منه كصرح طبي مهم ومتميز ليس فقط في لبنان، وانما على صعيد المنطقة. من هنا، كانت زيارات عدة خلال الاسبوع المنصرم لمسؤولين أتراك مع فريق تقني، فجالوا جميعا في أقسام المستشفى واطلعوا على التجهيزات".

وكشف أن "التجهيزات لم تعد كلها صالحة فبعضها يحتاج إلى صيانة، نظرا لتقادم الزمن. ولذلك، كانت جولة الفريق التركي للاطلاع على أدق التفاصيل ورفع تقرير عن وضع المستشفى وحاجاته حتى يتم تشغيله في أقرب وقت"، وقال: "إن اللفتة الكريمة من قبل الجانب التركي لم تقتصر على تجهيز المستشفى والعمل على تأهيله، وإنما عرضوا ايضا تقديم المساعدة في مجال تدريب الطاقم الطبي والتمريضي في تركيا اذا نحن طلبنا ذلك. كما حرصوا عند تنفيذ الاعمال على الاستعانة باليد العاملة اللبنانية تحت اشراف وكالة تيكا، وهذه خطوة مشكورة عليها الدولة التركية".

أضاف: "إذا بقيت وتيرة العمل بهذا المستوى، أتوقع أن نكون جاهزين لافتتاح المستشفى قبل رأس السنة الجديدة".

وردا على سؤال عن إمكانية استخدام المستشفى أو قسم منه لعلاج مرضى كورونا، قال: "لا شك في أننا في وضع صحي استثنائي في ظل انتشار وباء كورونا وتزايد عدد الاصابات بحيث تصبح كل الامور مطروحة وممكنة في ما يتعلق باستخدام المستشفى لهذا الامر، ولكن المستشفى في الاساس هو تخصصي للطوارىء ومعالجة الصدمات والحروق، فهو المستشفى الأول من نوعه في لبنان والثاني في منطقة الشرق الاوسط. وكنت طالبت الجانب التركي بإمكانية تأمين مستشفى ميداني يتم وضعه في الباحة يكون تخصصيا فقط لمعالجة مصابي الكورونا، وهذا الامر اذا تحقق فسيساعد كثيرا في الموضوع الصحي المستجد".

وشكر ل"الدولة التركية ورئيسها وقوفهما بجانب للبنانيين، لا سيما في هذا الوقت العصيب والمساعدة على تشغيل المستشفى التركي في اقرب وقت بعد 10 سنوات من الإقفال".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/499050/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946839946
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة