صيدا سيتي

اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة الكشاف العربي يحتفل باليوم العالمي للإعاقة أسامة سعد يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الشعبي والتأكيد على أهمية مواصلة النضال للنهوض بالوطن Mazen's PC Services: Now In Stock مطلوب موظفين ذوي خبرة لمطعم Chello (إدارة جديدة) في صيدا مطلوب موظف محاسبة + موظف صندوق + عامل براد + عاملة مطبخ لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف محاسبة + موظف صندوق + عامل براد + عاملة مطبخ لشركة تجارية في صيدا البزري يستقبل العميد حمادي والعقيد حرب أسامة سعد يستقبل العميد فوزي حمادي والعقيد سهيل حرب عامر علي الدهني (أبو عوني) في ذمة الله الحاج سمير عبد العزيز سلام (أبو ساري) في ذمة الله الأستاذ الحاج هاشم شناعة (أبو محمد) في ذمة الله مصلحة تسجيل السيارات في صيدا أغلقت ابوابها بعد اصابة موظفة بالفيروس وقفة مشتركة لتلامذة مدرستي"البهاء" و"العمانية" تضامناً مع الشعب الفلسطيني لا افادات نجاح للطلاب هذا العام فهل سيتم التقييم للتعلم عن بعد؟! أسرار الصحف: قالت مصادر أمنية إن حجم التهديد الإرهابي ينتقل من مرحلة الخطر الى مرحلة شديد الخطورة أفضل أنواع كاميرات المراقبة بأحسن الأسعار مع خدمة ما بعد البيع : 71174424 أفضل أنواع كاميرات المراقبة بأحسن الأسعار مع خدمة ما بعد البيع : 71174424 متبولي: لتحديث مقررات المناهج الجامعية لتلائم التكوين المهني للصحافيين الجُدد كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات

مالكو "مجمع الأوزاعي للنازحين" في صيدا يطالبون بإخلائه!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

علم " مستقبل ويب" ان ادارة كلية الإمام الأوزاعي في بيروت وجهت عبر القضاء المختص انذاراً للقيمين على مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين الواقع عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا من اجل اعادة مبانيه المملوكة للكلية ضمن مهلة محددة.

 

وافيد في هذا السياق ان اجتماعاً عقد في بلدية صيدا بين ممثلين عن كلية الامام الأوزاعي وعن البلدية تم خلاله البحث بهذا الموضوع.

 

ويشغل حوالي 750 نازحاً سورياً  مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين في صيدا منذ بدء العام 2011  تحت اشراف "المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" وبلدية صيدا.

 

وقد سبق لكلية الامام الأوزاعي مالكة المبنى ان تقدمت اكثر من مرة بطلب اخلائه  بهدف استكمال بناء الكلية وبدء التدريس، وفق المُخطط الموضوع لها.

 

وفي كل مرة كان يتم طرح موضوع اخلاء المجمع وتحدد مهلة له ، كان قاطنوه من النازحين السوريين يعترضون على قرار الإخلاء، باعتبار انه لا يوجد بديل مناسب يمكن ان يضم هذا العدد الكبير من العائلات في وقت واحد ، كون "مجمع الأوزاعي"  أكبر تجمع بشري للنازحين السوريين في الجنوب اللبناني ، يضم 177 عائلة في مبنى مؤلف من 5 طوابق، وغالبيتهم من العشائر والبدو،  وهم نزحوا إليه من مناطق مجاورة في ريف حلب، ويشكلون كتلة بشرية واحدة.

 

لكن هذه المرة يصر مالكو المبنى عى استرداده عبر اللجوء الى القضاء ، سيما وان رخصة المعهد التي حصلوا عليها من وزارة التربية والتعليم العالي لإفتتاح فرع كلية الامام الأوزاعي في صيدا لن تصبح صالحة بعد بضعة أشهر من الآن بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة. 

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 
https://mustaqbalweb.com/article/131994


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947091282
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة